9 طرق لتحصلي على معدة مسطحة كعارضات الأزياء

الفجر الطبي

9 طرق لتحصلي على
9 طرق لتحصلي على معدة مسطحة كعارضات الأزياء

من منا لا تحلم بمعدة مسطحة بدون أى نتؤاءات أو بروز كتلك التى نراها عند عارضات الازياء ونجمات هوليوود الشهيرات اليكى 9 طرق مجربة تمكنك من الحصول عليها

1- تناولى وجبة خفيفة دائماً فى الثالثة عصراً :

الساعة الثالثة عصراً او الساعة السحرية كما تقول عنها ناتاشا تيرنر أخصائية الاغذية صاحبة كتاب حمية الهرمونات انه لتحصلى على معدة مسطحة يجب عليكى تناول سناك أو وجبة خفيفة تحتوى على البروتين والالياف من الساعة الثالثة وحتى الرابعة وأيا كان ما تفعلينه لا تفوتى تلك الوجبة الخفيفة أبداً لانها ترفع من مستوى حرقك لباقى اليوم وخاصة ليلاً وايضاً تساعد فى ظبط معدل السكر بالدم مما يقلل من شهيتك للطعام ليلاً وأيضاً تقلل من مستوى الانسولين بالدم وهو المسؤول عن تخزين الدهون بمنطقة المعدة أو البطن .

2- قومى بتمارين الكرة 3 مرات بالاسبوع :

كرة التمارين الكبيرة أساسية لراغبى الرشاقة والبطن المسطحة وما عليكى سوى الاستلقاء على ظهرك وفرد قدميكى ثم قومى بامساك الكرة بيدك وارفعيها فوق رأسك ثم قومى برفع ظهرك وقدميك من على الارض وأنتى ممسكة بالكرة حتى تصل الكرة الى قدميك ثم عودى كما كنتى وكررى ذلك التمرين من 10-12 مرة فيتك الحركة تقوى من عضلات البطن أو المعدة وتقوى من عضلات ظهرك أيضاً.

3- انسى السكر تماماً:

كلما كانت حميتك خالية من السكر قدر الامكان كلما تحكمتى أفضل فى مستوى الانسولين وأبقيتيه منخفضاً وبالتالى يرتفع معدل هرمون الجلوكوجين وهو الهرمون الذى يحرق الدهون ويمنع تخزينها فى منطقة البطن تماماً ويحولها مباشرة لطاقة فقط أنسى السكر وستختفى البطن.

4- أمضغى جيداً جداً:

لا تبلعى طعامك الا بعد ان تكونى مضغتيه حتى يصبح مهروساً تماماً حتى تتخلصى تماماً من الأنتفاخ وسوء الهضم فعملية الهضم الفعلية تبدأ من الفم ولذا المضغ الجيد يحميكى من الغازات والانتفاخ .

5- 15 دقيقة تمرين معدة و20 دقيقة تمارين قلبية :

من أكثر الطرق التى تعتمدها النجمات ليحافظن على رشاقتهن خاصة أثناء تصوير الافلام أو الترحال والسفر مع أعباء العمل يحرصن الكثير من نجمات هوليوود من الحفاظ على قضاء 20 دقيقة من التمارين القلبية (الجرى – الهرولة – القفز على الحبل – السباحة ) من 3-5 مرات بالاسبوع مع 15 دقيقة مخصصة لتمارين عضلات البطن كلها العليا والسفلى والجانبية أيضاً من 3-5 مرات بالاسبوع وذلك بالطبع مع حفاظهم على حمية متوزانة .

6- خففى الملح :

خففى من أستخدامك للملح قدر الامكان وأن كان بمقدورك التحول لاستخدام ملح البحر او الملح القليل فى نسبة الصوديوم قومى بذلك فالملح من أحد الاسباب التى تزيد الوزن وذلك بحبس الماء الزائد بالجسم وخاصة بمنطقة البطن وتتسبب فى أنتفاخ الجسم والبطن .

وراعى أيضاً ان الملح فى حميتك ليس فقط فى رشة الملح فى طعامك ولكن موجودة فى الكراكرز المملح أو الصويا صوص او صوص السمك التايلندية أو حتى فى المخللات التى تتناولينها بجانب طعامك لذا أعيدى النظر فى حميتك وكمية الملح الموجود بها .

7- حددى حصتك من النشويات كاملة الحبة :

الواقع والابحاث يؤكدون على أن تناول النشويات الكاملة الحبة يساعد على فقدان الوزن بشكل اسرع ولكن أحذرى من السعرات فالافراط فى تناولها يؤدى الى زيادة معدل السعرات التى تتناولينه باليوم مما قد يؤدى لعدم فقدانك للوزن لذا أحذرى تناولى النشويات كاملة الحبة ولكن بحصص صغيرة.

8- الحمية المثالية لبطن مسطحة ومشدودة :

اليكى الحمية التى أتفق عليها الخبراء لمن ترغب فى بطن مسحة ومشدودة

الافطار :شريحة خبز أسمر كامل الحبة – 1 بيضة مسلوقة أو ملعقة كبيرة زبدة الفول السودانى – 1 ملعقة جبن فيتا بدون ملح – كوب من التوت .

الغداء:شريحة من السلمون المشوى او صدر الدجاج المشوى – طبق من الخضروات المسلوقة السوتيه بملعقة صغيرة من زيت الزيتون والثوم .

العشاء: سلطة السبانخ مع الافوكادو والطماطم والليمون والفلفل الحار – مع رشة من عصير الليمون والخل .

الوجبة الخفيفة : كوب من اللبن الزبادى الخالى من الدسم +2 ملعقة صغيرة من بذر دوار الشمس أو اللوز

9- أضحكي :

الضجك ليس فقط مفيد للقلب ولحالتك النفسية والمزاجية بل مفيد أيضاً لمعدة مسطحة فكلما ضحكتى كلما نقبضت عضلات معدتك مما يساعد على تقويتها وهو مفيد لدرجة ان أصبح هناك تمرين يوغا يسمى يوغا الضحك جربيه وحافظى على معدتك .