طهران تستدعي القائم بالأعمال البحريني للاحتجاج على تصريحات للخارجية البحرينية

عربي ودولي

طهران تستدعي القائم
طهران تستدعي القائم بالأعمال البحريني للاحتجاج على تصريحات

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الخميس ، القائم بالأعمال البحريني في طهران وسلمته رسالة احتجاج شديدة اللهجة على تصريحات أدلى بها وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وخاطب فيها المرشد الإيراني علي خامنئي قائلا له : صامدون في وجهكم وأدعو شعب إيران للصبر على الظلم .

ونقلت وكالة أنباء إرنا الإيرانية عن المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم قولها - في تصريح اليوم - مثل هذه التصريحات تشير إلي تخبط المسئولين البحرينيين في التعاطي مع المطالب المشروعة للشعب البحريني المظلوم .. وتابعت انه تم استدعاء القائم بالأعمال البحريني ، حيث تم إبلاغه بضرورة تلبية الحكومة البحرينية مطالب شعبها بدلا من اعتمادها علي القوات الأجنبية وتوجهاتها الأمنية والطائفية .

وكان وزير الخارجية البحريني قال في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، إن شعب بلاده صامد في وجه مرشد الثورة الإسلامية في إيران ، في إشارة منه إلى التدخلات الإيرانية في الشأن البحريني التي تشتكي منها المنامة دوما .

تأتي تصريحات آل خليفة على خلفية التصريحات التي أطلقها المرشد الإيراني علي خامنئي خلال استقباله وفدا من المعارضة البحرينية في طهران ، إذ دعاهم إلى الصمود ووصفهم بالأقوياء .