محافظ الإسماعيلية يطالب بتنفيذ العقوبات لمخالفات النظافة العامة

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية يطالب بتنفيذ العقوبات لمخالفات النظافة ال

أكد اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات، بضرورة التواصل مع المواطنين، وتكثيف أعمال المرور الميدانى على مختلف المواقع، لمتابعة ما يجرى تنفيذه من أعمال، وإتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لمعالجة وحل كافة المشكلات والقضايا الجماهيرية.

جاء ذلك خلال رئاسته لمؤتمر المتابعة الدورى، الذى عقده المحافظ مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات، بحضور اللواء أحمد زهرة السكرتير العام للمحافظة، ومحمد صالح السكرتير العام المساعد، لمتابعة الموقف التنفيذى لجميع المشروعات الخدمية والتنموية، التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها، والوقوف على كافة المشكلات التى تعترض تنفيذها، ومناقشة الحلول والمقترحات لتذليلها.

وخلال المؤتمر أكد المحافظ على ضرورة مضاعفة كافة الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية، وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز، ومحلات بيع الأغذية والمشروبات، للتأكد من سلامة وصلاحية السلع المعروضة، حرصًا على سلامة المواطنين، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المخالفين، دونما أية إستثناءات.

كما أكد المحافظ على تكثيف حملات الإزالة الفورية لكافة صور التعديات على الأراضى الزراعية، وأملاك الدولة، والتصد لها بكل حسم، مؤكدًا أنه تم إحالة رؤساء القرى المقصرين فى أداء واجباتهم الوظيفية فى التعامل مع التعديات إلى التحقيقات، أمام الشؤن القانونية، وأنه سوف يتم محاسبة المقصرين.

وشدد المحافظ على ضرورة تفعيل القرارات الخاصة بتنفيذ العقوبات، والغرامات الخاصة بمخالفات النظافة العامة، وتكثيف أعمال رفع القمامة والمخلفات أولًا بأول من جميع قطاعات المحافظة وتوابعها، حتى تستعيد الإسماعيلية رونقها، ومن أجل الحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى للإسماعيلية.

وفى سياق متصل أكد محافظ الإسماعيلية، على ضرورة إلزام جميع أصحاب معارض السيارات، بعد الإنذارات التى وجهت إليهم بضرورة نقل معروضاتهم من السيارات إلى أرض المعارض بالطريق الدائرى، للحد من ظاهرة الإشغالات بالشوارع والأرصفة، وإفساح المجال لحركة المشاة، وعودة الإستقرار والهدوء للشارع الإسماعيلى.

وأشار المحافظ إلى ضرورة سرعة إعداد تقرير تفصيلى، يتضمن حصر كافة الباعة الجائلين، وأصحاب المحلات المضارين من مشروع إنشاء نفق الثلاثينى الجديد، ودراسة الحلول والمقترحات لمشكلاتهم، والتوصل إلى حلول جذرية لهم، وعلى أن يتم عرض هذا التقرير على المحافظ خلال 15 يومًا على الأكثر.

وفيما يتعلق بمتابعة الموقف العام لموضوع مرض أنفلونزا الطيور والخنازير، أكد المحافظ أن الإسماعيلية خالية تمامًا من ظهور أى حالة من حالات الإصابة بالمرض، وأشاد بجهود مديرية الصحة، ومديرية الطب البيطرى، وإستمرارها فى تنفيذ حملات التحصينات والتطعيمات ضد الإصابة بهذا المرض، وتوفير كافة الطعوم والأمصال، مشيرًا إلى أهمية دور أجهزة الإعلام المختلفة فى نشر التوعية بخطورة الإصابة بهذا المرض، وطرق الوقاية منه.