قوات الاحتلال تسمح بمرور مرضى غزة بعد شطب اسم " دولة فلسطين" من الأوراق تحويلات

عربي ودولي

قوات الاحتلال تسمح
قوات الاحتلال تسمح بمرور مرضى غزة بعد شطب اسم " دولة فلسطين

أ ش أ

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة عن انتهاء أزمة مرور المرضى من قطاع غزة للعلاج داخل اسرائيل والضفة الغربية عبر معبر بيت حانون بعد اتفاق جرى على شطب اسم دولة فلسطين من أوراق التحويلات.

ونقلت وكالة أنباء معا الفلسطينية عن هذه المصادر قولها، أن اجتماعا جرى الليلة الماضية بين وفد من الارتباط المدني الفلسطيني والإسرائيلي في معبر بيت حانون ايرز، جرى خلاله الاتفاق على شطب كلمتي دولة فلسطين على التحويلات الطبية التي جرى اقرارها لحين بحث وزارة الصحة في آلية جديدة للأوراق في قطاع غزة.

وبناء على الآلية الجديدة فقد عبر صباح اليوم 190 مريضا من قطاع غزة إلى المستشفيات داخل اسرائيل والضفة. واعتبرت المصادر القرار خطيرا حيث أن إسرائيل سمحت على مدار شهرين للمرضى بالعبور، وهم يحملون أوراقا تحمل اسم دولة فلسطين إضافة إلى اعتباره تنازلا فلسطينيا في آلية التعامل مع شعار دولة فلسطين .. حسب رأيها.

وكانت سلطات الاحتلال قامت بإبلاغ وزارة الصحة - مكتب التنسيق والارتباط -، بقرارها رفض مرور المرضى الفلسطينيين ممن يحملون تحويلات طبية بشعار دولة فلسطين، وحرم بموجب هذا الإجراء 80 مريضاً من اجتياز معبر بيت حانون والوصول إلى المستشفيات خارج قطاع غزة، للحصول على العلاج اللازم لأمراضهم، فيما سمحت فقط بمرور 3 حالات مرضية حرجة.