مصرع شخص فى عواصف تجتاح بريطانيا

عربي ودولي

مصرع شخص فى عواصف
مصرع شخص فى عواصف تجتاح بريطانيا

رويترز

لقى شخص حتفه وانقطع التيار الكهربائى عن أكثر من مائة ألف شخص، إثر هبوب عواصف ورياح شديدة على بريطانيا لتضيف مزيدا من المعاناة إلى مناطق ضربتها بالفعل الفيضانات، وتسببت فى فوضى واسعة النطاق فى حركة السفر اليوم الخميس.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن عواصف بلغت شدتها أكثر من 160 كيلومترا فى الساعة ضربت غرب إنجلترا وويلز، أثناء الليل فى حين استمرت تحذيرات من الفيضانات الشديدة فى أغلب مناطق جنوب وغرب إنجلترا.

وأضافت الشرطة، إن رجلا فى السبعينات من العمر لقى حتفه صعقًا بالكهرباء على ما يبدو بعدما أسقطت شجرة خطوطا للكهرباء فى ويلتشير، وذكرت رابطة شبكات الطاقة التى تمثل شركات الكهرباء أن التيار الكهربائى انقطع عن 130 ألف عميل فى وقت متأخر أمس الأربعاء.

وغمرت مياه الفيضانات أجزاء فى جنوب غرب إنجلترا لأسابيع بعد أن شهد شهر يناير أعلى معدل لهطول الأمطار فى نحو 250 عاما، كما ضربت مياه الفيضانات مناطق تمتد من نهر التيمز، وحتى غرب لندن.

وأوضحت خدمات الطوارئ، أنها أنقذت أكثر من 850 شخصًا فى منازلهم على طول نهر التيمز فى منطقة سارى منذ يوم الأحد بعد ارتفاع منسوب مياه النهر إلى أعلى مستوى فى أكثر من 60 عاما.