42 قتيلاً على الأقل فى هجوم مسلح شمال شرقى نيجيريا

عربي ودولي

42 قتيلاً على الأقل
42 قتيلاً على الأقل فى هجوم مسلح شمال شرقى نيجيريا

الأناضول

لقى 42 شخصاً على الأقل حتفهم، فى هجوم مسلح، شنه أشخاص يعتقد أنهم من عناصر منظمة بوكو حرام، على جامع محلى فى ولاية بورنو النيجيرية.

وذكر شهود عيان، أن هذه الهجوم قام به مسلحون بأسلحة ثقيلة جاءوا فى 7 حافلات، وأنه أدى إلى اشتعال النيران فى عدد من الأبنية، من بينها الجامع.

وأوضح كاشم أبو بكر، أحد شهود العيان من قرية كوندوغا، فى تصريح ، أنهم قاموا بدفن جثث 38 شخصاً ممن لقوا حتفهم فى الهجوم، الذى قال إن عدد من قُتلوا فيه يزيد على 40 شخصاً.

ولفت أبو بكر، إلى أن الحالة الصحية للمصابين فى الهجوم صعبة لدرجة أنه لا يمكن التخمين ما إذا كانوا سيبقون على قيد الحياة أم لا، مبيناً أن الهجوم بدأ فى الساعة الـ18.00 بالتوقيت المحلى النيجير ى، وأن المعتدين لم يغادروا المنطقة إلا بعد مدة تزيد عن ساعة ونصف الساعة.

ومن جانبه أكد العميد محمد دوله، الناطق باسم الجيش النيجيرى، صحة الهجوم، فى تصريح للأناضول، مشيراً إلى أنه لا يملك أى تفاصيل كاملة عن عدد القتلى والمصابين، مضيفاً رجالنا يسيطرون على الوضع الآن .

ويسعى الجيش النيجيرى منذ أشهر إلى القضاء على جماعة بوكو حرام ، التى تنشط فى شمال شرقى نيجيريا، وتشن هجمات بين الحين والآخر على أهداف مدنية وعسكرية.