وزير الدفاع الروسي قبيل لقاء "السيسى": نمتلك أسلحة حديثة لا مثيل لها في العالم

أخبار مصر

وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي قبيل لقاء "السيسى": نمتلك أسلحة حديثة لا

أعلن وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرجي شويجو أن روسيا تملك أحدث الاسلحة التي لا يوجد لها مثيل في العالم، وتأتي هذه التصريحات قبل ساعات من اللقاء المرتقب بين وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي ونبيل فهمي وزير الخارجية اللذين يزوران روسيا حاليا، مع نظيريهما الروسيين لافروف وشويجو.

وبحسب قناة روسيا اليوم، قال شويجو خلال لقائه طلاب جامعة سيبيريا في كراسنويارسك اليوم الاربعاء: “يجب أن أقول لكم أن الدرع النووية للبلاد ما تزال جبارة وقوية ويُفعل لذلك كل شيء إطلاقا. عندنا آلاف الطائرات والمروحيات، ولدينا أقوى الدروع الصاروخية وأقوى منظومة دفاع جوي، وأحدث منظومة دفاع جوي ومنظومة درع صاروخية لا يوجد أحدث منها عند أي أحد”.

وذكر الجنرال شويجو أن روسيا تنهي بناء سلسلة معامل لإنتاج آخر نماذج التكنولوجيا والسلاح قائلا:” ليس من باب الصدفة أنه يتم شراء سلاحنا أكثر وأكثر كل عام، وليس من باب الصدفة أننا اليوم نحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث بيع الأسلحة”.

وأكد شويجو أنه يجري في مقاطعة كراسنويارسك تحديث جدي للسلاح “ومن العام القادم سنبدأ هنا صنع سلاحا جديا، إذ لا يقف علماء أقسام سيبيرسك وكراسنويارسك لأكاديمية الأبحاث يراوحون في مكانهم البتة”، مذكرًا بأن أحدث الطائرات في العالم أدخلت في وقت سابق من اليوم في الخدمة العسكرية، موضحًا أنه”لا يوجد مثلها في أي مكان، وهي ليست مفردة وإنما ذات إنتاج متسلسل”.

ونوه وزير الدفاع الروسي بأن “البلاد خصصت لنا مبالغ ضخمة، ومهمتنا تكمن في استخدامها بأقصى فاعلية لتحديث المنظومات العسكرية”.

وأشار وزير الدفاع إلى أنه جرى في عام 2013 ضم غواصتين نوويتين استراتيجيتين مزودتين بأحدث الأسلحة إلى الأسطول الحربي البحري الروسي، وفي العام الماضي وبتكليف من القائد العام(الرئيس بوتين) أطلقت القوات المسلحة في آن واحد 6 صواريخ باليستية.

ونفى الجنرال شويجو بشكل قاطع الشائعات التي تظهر على شبكة الإنترنت حول أنه “لا يوجد لدينا شيء وإن جيشنا انهار وأننا نمرر خلال المواكب الاحتفالية على الساحة الحمراء علب تنك (كونسيروا)”، مؤكدًا أن “هذا هراء كامل وهذيان مطلق”.