برتوكول تعاون لمكافحة وعلاج "الإدمان" فى بني سويف

 برتوكول تعاون لمكافحة
برتوكول تعاون لمكافحة وعلاج "الإدمان" فى بني سويف

أستعرض المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، خطة العمل التنفيذية لبروتوكول التعاون بين المحافظة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والذي تم توقيعه في وقت سابق في مجال مكافحة التعاطي والإدمان بين الشباب على مستوى المحافظة.


يأتي ذلك في إطار سعي المحافظة في الإسراع وتعظيم الاستفادة من هذا البرتوكول من خلال متابعة تنفيذ خطط وبرامج الصندوق على مستوى المحافظة وتسهيل الإجراءات اللازمة لتنفيذها والمساهمة الفعالة لكافة أجهزة المحافظة التنفيذية اللازمة في إحداث التنسيق المطلوب لإنجاح هذه البرامج على أعلى مستوي .



تضمنت خطة الصندوق التنفيذية المزمع تطبيقها بالمحافظة التأكيد على تنوع البرامج التي سوف يقوم بها الصندوق للتناسب مع كافة الفئات العمرية والمستويات الاجتماعية والبيئات المختلفة لتحقيق الهدف المطلوب وهو مكافحة الإدمان وتقليل نسبة المدمنين بالمحافظة.



كما تضمنت الخطة الاعتماد على طرح برامج متخصصة على الفئات المستهدفة يتم تنفيذها من خلال تنظيم مؤتمرات وندوات ولقاءات حوارية مفتوحة بالإضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية لتنمية المهارات الحياتية وعقد دورات تدريبية لإعداد الكوادر المتخصصة وذلك من خلال تنسيق وتعاون مثمر وضروري مع مديريات الشباب والرياضة والشئون الاجتماعية والتربية والتعليم والصحة والأوقاف وقصور الثقافة فضلا عن التنسيق مع الجامعة.



من جانبه أكد المحافظ أن المحافظة تعمل في إطار منهجي للتقليل من نسبة مدمني المخدرات والمدخنين من أبناء بني سويف، من خلال منظومة متكاملة تتضافر فيها كافة المجهودات ويتعاون فيها مختلف الجهات المعنية والتنفيذية ومنظمات المجتمع المهني والإعلام بمختلف أشكاله وذلك للحفاظ على الصحة العامة وتوجيه الشباب نحو البناء والتنمية بعيداً عن جميع الظواهر السلبية لاستغلال طاقتهم وتنقية وتوجيه فكرهم.