Viber تلقت عرضا للإستحواذ عليها بقيمة 400 مليون دولار

تكنولوجى

Viber تلقت عرضا للإستحواذ
Viber تلقت عرضا للإستحواذ عليها بقيمة 400 مليون دولار

وفقا للصحيفة المالية الإسرائيلية Calcalist، فإن خدمة المراسلة الفورية Viber هي حاليا في محادثات مع شركة منافسة في آسيا تعتزم الإستحواذ عليها. في حين أنه لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن، فقد قيل بأن الشركة الآسيوية المنافسة تقدمت بعرض لشركة Viber بقيمة 300 إلى 400 مليون دولار.

وتشمل تطبيقات المراسلة الفورية الآسيوية ذات الشعبية الكبيرة WeChat ( الصين ) و LINE ( اليابان ) و KaoKao Talk ( كوريا الجنوبية )، ولكن للآسف الصحيفة لم تؤكد أي واحدة من هذه الشركات تقدمت بعرض لشركة Viber. وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق Viber يضم أكثر من 200 مليون مستخدم في 193 بلد، وبالإضافة إلى ذلك فإن تطبيق Viber متاح حاليا على مختلف منصات التشغيل الموجودة في السوق حاليا.

هذا كله يجعلنا نتساءل عن السعر المقدم لشركة Viber من قبل الشركة الآسيوية المهتمة بالإستحواذ على هذه الأخيرة، وبالنظر إلى هذا السعر فيتبين لنا بأن الشركة الآسيوية تقدم لشركة Viber حوالي 2 دولار أمريكي مقابل كل مستخدم، وهذا السعر يبدو منخفضا قليلا بالنسبة لنا.

لوضع الرقم في المنظور، فقد قامت شركة الفيسبوك بوضع 3 مليار دولار على الطاولة مقابل الإستحواذ على شركة Snapchat، وقد تم رفض هذا العرض من قبل خدمة المراسلة الفورية في وقت لاحق. على أي حال، لا شيء مؤكد حتى الآن، ومع ذلك فمن المتوقع أن نسمع المزيد من المعلومات بهذا الشأن في المستقبل القريب.