"ممرضة " بإهناسيا تضرب عن الطعام إعتراضاً على نقلها لمستشفي بني سويف

 ممرضة  بإهناسيا
"ممرضة " بإهناسيا تضرب عن الطعام إعتراضاً على نقلها لمستشف

أعلنت ممرضة بمستشفي إهناسيا المركزي ببني سويف، إضرابها عن الطعام إعتراضاً على قرار الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، بنقلها من مستشفي إهناسيا لمستشفي بني سويف العام .



ألتقينا مع الممرضة التى أعلنت إضرابها عن الطعام، وتم إحتجازها داخل قسم الباطنة بمستشفي بني سويف العام، وقالت: أسمي مها خميس عبدربه ـ 22 سنة ـ ممرضة أقيم قرية طما فيوم التابعة لمركز إهناسيا المدينة، وأعمل ممرضة بمستشفي إهناسيا إلى أن صدر قرار وكيل وزارة الصحة التعسفي بنقلي لمستشفي بني سويف ـ حسب قولها.



وأضافت: أعلنت إضرابي عن الطعام منذ يومين بعد أن فشلت كل محاولاتي فى إلغاء القرار، فطرقت كل الأبواب ذهبت لوكيل الوزارة الذى أتهمني بأن الفرار صدر لتقصيرى وإهمالي فى عملي، على خلفية عرض غير أمين من مدير المستشفي، الذى أقحمني فى مشكلة مع أحد المرضي ليس لى دخل بها من قريب أو بعيد.



وتابعت الممرضة: عندما فشلت محاولتي مع وكيل الوزارة، ذهبت لشرق النيل لمحاولة مقابلة المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، وهو المسئول الأول عن كل كبيرة وصغيرة بالمحافظة، لكي أشكو إليه من ظلم مدير المستشفى لى وإضطهاده الشخصي لي بشهادة العديد من زميلاتي الممرضات وبعض الأطباء، ولكن فشلت محاولتى فى مقابلته، فما كان لى إلا الإضراب عن الطعام والشرب لأضع نفس أمام خيارين إما أن أموت أو أن يصل صوتي لمسئول يرفع عن الظلم الواقع علي .



واختتمت الممرضة حديثها مناشدةٍ الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة، بالتدخل لإلغاء قرار نقلها، حيث أنها لم ترتكب أى ذنب أو جُرم تحاسب عليه هكذا، خاصة وأن مستشفي بني سويف تبعد عن محل إقامتي مع زوجي وأبني أكثر من 40 كيلو متر، فضلاً عن صعوبة المواصلات .