المسلماني : نطلق بداية حقيقية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في حلايب وشلاتين

أخبار مصر

المسلماني : نطلق
المسلماني : نطلق بداية حقيقية للتنمية الاقتصادية والاجتماعي

قال أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية ان زيارته اليوم لشلاتين تأتي بتكليف من رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور لدعم اهالينا المصريين في حلايب وشلاتين وابو الرماد والقري المجاورة.

وأشار المسلماني في تصريحات علي هامش زيارته الى ان الطريق من برنيس الي شلاتين يمينا ويسارا فى منتهي الروعة ويبشر بخطة تنمية حقيقية لمثلث حلايب وشلاتين تنمية شاملة وعلي رأسها التنمية البشرية ، معربا عن اسفه انه فى ظل النظام السابق والاسبق لم تكن تتم الاستجابة لطلبات التنمية .

ووقال لقد اخطأنا كثيرا في حق نفسنا لاننا لم ننتبه الي التنمية في هذا المكان لذلك سعدت بافتتاح فرع جمعية الاورمان فى شلاتين لاهمية التنمية البشرية ومشاركة المجتمع المدني مع الحكومة فى مجالات الصحة والتعليم والتوظيف لخدمة اهالي حلايب وشلاتين.

وعلى المستوي الاقتصادي، اعرب المسلماني عن امله ان تصل السياحة الى المستوي المناسب لها حيث هناك جزر والسنة البحر الاحمر الخلابة وسلاسل جبال البحر الاحمر وصولا الى جبل علبة المحمية الطبيعية التى تحتوي علي 24 بالمائة من التنوع النباتي في مصر وهو جمال يفوق جزر الملديف ويستحق ان يكون مكان عالمي للسياحة والصيد ويستحق وجود اسطول صيد مصري حديث ليكون مصدر اساسي للثروة السمكية في مصر ، بالاضافة الى الثروة المعدنية من منجنيز وهناك شركة شلاتين للثروة المعدنية ولابد من احداث نقلة لاداء شركات التعدين فىالمنطقة .

واضاف اننا لن نفعل مثل النظم السابقة ، مؤكدا انه سينقل للرئيس الصورة كما رأها ، لافتا الى انه سيلتقي في حلايب للقاء شيوخ القبائل واهالينا فى ابو رماد.

واضاف انه سيعقد اليوم مؤتمر في حلايب وغدا صباحا فى شلاتين ، حي ث ينقل رسالة تقدير من الرئيس عدلي منصور ومن الدولة المصرية بكل مؤسساتها والقوات المسلحة المصرية لكل اهالينا هنا ، مؤكدا انه لن يكون كما حدث فى السابق وعودا فى الهواء وانما بداية حقيقية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية.