رئيس البنك الإسلامى يبحث مع نائب رئيس البرلمان الروسي سبل التعاون

أخبار مصر

رئيس البنك الإسلامى
رئيس البنك الإسلامى يبحث مع نائب رئيس البرلمان الروسي سبل ا

بحث رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي مع نائب رئيس البرلمان الروسي الياس أوماخانوف ، بحضور المبعوث الدائم لروسيا الاتحادية لدى منظمة التعاون الإسلامي علاقات التعاون بين روسيا الاتحادية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وأشاد نائب رئيس البرلمان الروسي بدور البنك الإسلامي للتنمية في دعم المجتمع المسلم بروسيا الاتحادية ، كما تطرق لجهود البنك في تطوير المصرفية الإسلامية، خاصة مع تزايد الاهتمام العالمي بتطور الصيرفة الإسلامية ، كما تطرق للحديث عن الجهود المبذولة بجمهورية روسيا الاتحادية على مستوى القطاع المصرفي وعلى مستوى البرلمان من أجل دراسة الجوانب القانونية والتنظيمية والفنية للاستفادة من صناعة الصيرفة الإسلامية .

ووجه النائب الدعوة لرئيس مجموعة البنك لزيارة روسيا الاتحادية للالتقاء بالمسؤولين بالجهاز المصرفي وجميع المهتمين بقضايا المالية الإسلامية في روسيا.

من جانبه أكد رئيس مجموعة البنك استعداد البنك للتعاون في هذا المجال ، واستقبال المختصين من جمهورية روسيا الاتحادية وإيفاد خبراء من البنك للتعاون في مجالات صناعة الصيرفة الإسلامية ، ونقل خبرات وتجارب الدول الأعضاء بالبنك لجميع المهتمين في روسيا الاتحادية بما في ذلك البنك المركزي الروسي وبنك التجارة الخارجية الروسي والجامعات ومراكز الأبحاث الاقتصادية .