اليوم..محكمة مبارك تستمع إلي " الدالي" وضابط بالحرس الجمهوري

أخبار مصر

اليوم..محكمة مبارك
اليوم..محكمة مبارك تستمع إلي " الدالي" وضابط بالحرس الجمهور

أرجأت محكمة جنايات القاهرة النظر في إعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه بتهمة قتل المتظاهرين إبان الثورة، إلى جلسة اليوم للاستماع إلى القائد السابق في الحرس الجمهوري العميد أركان حرب أيمن فهيم ومدير أمن الجيزة الحالي محمد كمال الدالي بصفته مدير مباحث الجيزة خلال الثورة.

واستمعت المحكمة أمس خلال جلسة سرية محظور فيها النشر إلى شهادة مساعد أول وزير الداخلية رئيس قطاع الأمن الوطني اللواء خالد ثروت في شأن معلوماته عن وقائع قتل المتظاهرين خلال الثورة، وأجاب ثروت على 376 سؤالاً، بينها 354 من المحكمة، و22 سؤالاً من دفاع المتهمين والمدعين بالحقوق المدنية عن أسر الضحايا المجني عليهم.

وتوقفت المحكمة خلال جلستها التي استغرقت قرابة 6 ساعات ونصف الساعة، في استراحتين لأداء صلاتي الظهر والعصر. وكان المتهمون جميعاً حضروا إلى قاعة المحكمة منذ الصباح الباكر، وأودعوا قفص الاتهام الزجاجي الذي تابعوا من خلاله وقائع ومجريات جلسة المحاكمة.


وينتظر أن تستمع المحكمة في جلسة اليوم إلى شهادة اللواء كمال الدالي بناء على طلب مدير أمن الجيزة السابق اللواء أسامة المراسي المتهم في القضية، كما تستمع أيضاً إلى شهادة العميد أركان حرب أيمن فهيم من قوات الحرس الجمهوري سابقاً، والذي تقدم إلى المحكمة بطلب الإدلاء بشهادته في شأن معلوماته عن التعليمات التي أصدرها مبارك للتعامل مع المتظاهرين إذا اقتحموا مقر إقامته في مصر الجديدة.

إلى ذلك، أرجأت محكمة جنايات القاهرة محاكمة عدد من كبار قيادات جماعة «الإخوان» إلى 8 الشهر المقبل في قضية اتهامهم بالقبض على أحد المواطنين واحتجازه وتعذيبه وهتك عرضه وصعقه بالكهرباء داخل مقر إحدى الشركات السياحية في ميدان التحرير إبان الثورة للاشتباه بانتمائه إلى أجهزة الأمن.

وجاء قرار التأجيل لتمكين هيئة الدفاع عن المتهمين من الإطلاع على أوراق القضية والاستعداد لإبداء طلباتهم في شأنها.

وأرجأت محكمة جنايات القاهرة محاكمة القيادي الإسلامي عصام سلطان وعضو مجلس الشورى السابق جمال جبريل ووكيل اللجنة التشريعية في مجلس الشورى السابق طاهر عبد المحسن، إلى 8 الشهر المقبل في قضية اتهامهم بإهانة قضاة مجلس الدولة.