أفضل 7 تطبيقات تساعدك على تخزين كلمات المرور واسترجاعها

تكنولوجى

أفضل 7 تطبيقات تساعدك
أفضل 7 تطبيقات تساعدك على تخزين كلمات المرور واسترجاعها

إذا كنت من ضعاف الذاكرة ولا تتذكر كلمة المرور الخاصة بحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعى وعلى البريد الإلكترونى، يمكنك من خلال 10 تطبيقات تذكرها لك أسماء يوسف مهندسة الكمبيوتر، إدارة كلمة المرور بطريقة لا تنساها:


1 - تطبيق 1Password

يُمكنك هذا التطبيق من فتح وإيجاد أحد المواقع الخاصة بتسجيل الدخول لديك، مع ملء خانات اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل آمن، فقط عليك بالضغط مرتين على الفأرة أو من لوحة المفاتيح.

تعرّف على التطبيق بالفيديو:



2 - تطبيق ClipperzHandy

هو تطبيق يُمكنك من النسخ الاحتياطى لكلمة المرور والمستخدم على أى قرص صلب على جهازك بحيث تستطيع الرجوع إلى القرص لتذكرها فى حالة نسيانها، ويمكن استخدامه مع ويندوز XP و2003 و Vista و2007.


3 - تطبيق KeePass Pasword safe

يمكنك بكلمة مرور واحدة تتذكر جميع كلمات المرور الخاصة بك، فيساعدك هذا التطبيق على إدارة كلمات المرور الخاصة بك بطريقة أكثر آمانا، كما يمكنك وضع جميع كلمات السر الخاصة بك فى قاعدة بيانات واحدة، لذلك عليك فقط أن تتذكر كلمة مرور واحدة رئيسية لتمكنك من الدخول على كل كلمات السر الخاصة بك.


4 - تطبيق Keeper Security

يسمى هذا التطبيق بحارس المرمى، حيث يتمتع بالعديد من المميزات من بينها إدارة كلمات السر الخاصة بك والمعلومات الخاصة ويجعل من الوصول إليها بسهولة، بجانب أنه يتزامن مع جميع الهواتف الذكية وأقراص الكمبيوتر، علاوة على أنه يمكنك من إنشاء كلمة مرور آمنة سهل تذكرها، وأخيرا يساعدك على حفظ جميع كلمات السر الخاصة بك لمواقعك، والحسابات المصرفية، وبطاقات الائتمان، وبرامج المسافر الدائم، وحسابات المورد - وكل شىء عليك أن تتذكر ذلك.


5 - تطبيق KASPERSKYPASSWORDMANAGER

يمكنك من خلال هذا التطبيق إدخال أسماء الحسابات وكلمات المرور المختلفة فى المواقع، عبر حفظ هذه البيانات فى قاعدة بيانات مشفرة لا يمكن فتحها إلا من خلال كلمة المرور الرئيسية الموجودة لدى المستخدم فقط، بجانب أنه يوفر حماية فعالة ضد برمجيات التجسس المعروفة بالـ Keyloggers.


6 - تطبيق MobileWitch Pass safe

هو حارس كلمة السر على الهواتف المحمولة وكذلك على أجهزة التابلت، بغرض تأمين وإنشاء وتخزين البيانات الحساسة مثل كلمة المرور واسم المستخدم.