تقرير دولى : إسرائيل أصدرت 17 أمرا بوقف البناء فى الضفة الغربية

العدو الصهيوني


ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة /أوتشا / أنه بالرغم من عدم وقوع أية عملية هدم في المنطقة ج أو القدس الشرقية خلال الفترة من 24 أغسطس إلي 6 سبتمبر الجاري إلا أن القوات الإسرائيلية أصدرت 17 أمرا بوقف أعمال البناء التي تقع في المنطقة ج في محافظتي قلقيلية وطوباس وهي المرحلة الأولى في عملية الهدم .

وأضاف تقرير وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة اليوم أنه إذا تم ما تنفيذ عمليات الهدم هذه فأنها ستؤدي إلي تضرر 53 شخصا من بينهم 17 طفلا علي الأقل مشيرا إلي أن أخر عملية هدم نفذت في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقعت في 24 يوليو الماضي.

وقال التقرير إن البناء الفلسطيني يحظر فعليا علي 70 في المائة تقريبا من أراضي المنطقة ج التي خصصت لاستخدام المستوطنات الإسرائيلية أو الجيش الإسرائيلي ( ومن بينها المناطق التي أغلقها الجيش الإسرائيلي لأغراض التدريب )

بينما النسبة المتبقية من أراضي المنطقة ج والبالغة 30 في المائة، فإن سلسلة من القيود الأخري تقلص بصورة كبيرة إمكانية الحصول علي تراخيص للبناء. وأفاد بأن المستوطنين الإسرائيليين نفذوا خلال الأيام السابقة واللاحقة لعملية

هدم ثلاث منازل إسرائيلية في البؤرة الاستيطانية ميجرون علي يد السلطات الإسرائيلية في 5 سبتمبر الجاري 17 عملية تخريب أدت إلي تضرر ما يزيد عن 120 شجرة في الضفة الغربية وعمليات حرق متعمد تضمنتا إحراق الطابق الأول من مسجد في قرية قصري وإشعال النار في منطقة تقع بالقرب من منازل سكنية في قرية جالود بمحافظة نابلس . كما رسم المخربون رسومات في المسجد تشير إلي أن هذه العملية هي عملية بطاقة الثمن ردا علي عمليات الهدم التي نفذت في البؤرة الاستيطانية . ولفت التقرير إلي أن الفترة السابق ذكرها شهدت مغادرة 643 شخصا من غزة إلي مصر معظمهم من الحجاج المتوجهين إلي مكة بينما دخل 618 شخصا إلي غزة يوميا في حين رفض دخول ما مجموعه 142 شخصا إلي مصر .