بالصور ... محافظ الإسماعيلية يتفقد متحف الآثار بالمحافظة

بالصور ... محافظ
بالصور ... محافظ الإسماعيلية يتفقد متحف الآثار بالمحافظة

وائل القصاص

أكد اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية، على ضرورة التنسيق والتواصل مع وزارة الدولة لشئون الآثار، من أجل وضع خطة تنفيذية لرفع كفاءة وتطوير متحف آثار الإسماعيلية، وإعادة تأهيله.

كما المحافظ أكد على ضرورة سرعة الإنتهاء من إعداد المقايسة التقديرية، والرسومات الهندسية الخاصة بمشروع إجراء التوسعات الجديدة للمتحف، لا سيما أن هذا المتحف يعد من أقدم المتاحف الإقليمية، وهو الثانى فى الترتيب على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك لإرتباط إنشاؤه بحفر قناة السويس، كما أنه تم إفتتاحه رسميًا فى عام 1934، علاوة على كونه رمزًا من رموز المحافظة، وجزء لا يتجزأ من تاريخ الإسماعيلية.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها المحافظ للمتحف، فى حضور ممدوح حسين مدير عام منطقة آثار القناة وسيناء، ومنى شعبان مدير المتحف، وفوزى قطب سليم مدير الآثار الإسلامية بالإسماعيلية، ونصرالله خليل مدير آثار الإسماعيلية المصرية، وفريق من العاملين بقطاع الآثار.

وخلال الزيارة تفقد المحافظ المعروضات والمقتنيات التى يضمها المتحف، واستمع إلى شرح من مدير المتحف، عن أهمية وقيمة ما يضمه المتحف من آثار فرعونية وإسلامية، ورومانية ومصرية قديمة، ومن مختلف العصور.

كما استمع المحافظ إلى مطالب القائمين على العمل بالمتحف، ومطالبهم بعمل التطوير الشامل، والصيانة اللازمة للمتحف، بالإضافة إلى التوسعات الجديدة المطلوب تنفيذها، حتى يتم إستيعاب كافة المقتنيات الأثرية والقطع الموجودة بالمخازن، وإتاحة مجال أوسع لعرضها.

وقد أصدر المحافظ توجيهات بسرعة إعداد دراسة ومقايسة تفصيلية، تتضمن كافة الأعمال المطلوبة لرفعها إلى وزير الآثار، لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها، وذلك من منطلق إهتماماته وحرصه على تنشيط السياحة بالإسماعيلية وتطويرها.

رافق المحافظ المهندسة قدرية العنانى رئيس حى أول الإسماعيلية، ومدير شرطة السياحة العقيد زغلول الغزالى، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.