مكافحة الإيدز بمصر: 4999 حالة إصابة بالمرض منذ 1986 توفي منهم 1358 شخصًا

عربي ودولي

مكافحة الإيدز بمصر:
مكافحة الإيدز بمصر: 4999 حالة إصابة بالمرض منذ 1986 توفي من

أ ش أ

أكدت سوسن الشيخ، رئيس الجمعية المصرية لمكافحة مرض الايدز بمصر، أن معدلات الإصابة بمرض فيروس نقص المناعة البشرية المعروف بـ الإيدز في مصر غير مخيفة، حيث تشير التقديرات الرسمية من الحكومة إلى أن عدد المصابين بالمرض خلال الفترة من عام 1986 وحتى سبتمبر من العام الماضي يبلغ نحو 4999 حالة فقط، توفى منهم 1358 حالة فيما هناك 3641 حالة على قيد الحياة حتى الآن.

وقالت سوسن الشيخ - خلال المؤتمر الاعلامى الذى نظمته الجمعية المصرية لمكافحة مرض الايدز بمحافظة أسوان اليوم الأربعاء بعنوان (نحو الالفية الثالثة) بحضور محافظ أسوان مصطفى يسرى، إن نحو 468 حالة، أصيبوا بالفيروس خلال الفترة من عام 2011 وحتى الآن بمصر، منوهة بأن الجميعة ستقوم بتدشين أول شبكة إعلامية لمناهضة الوصم والتمييز للمتعايشين مع مرض الايدز فى مصر ، وذلك بهدف تحقيق الأهداف الإنمائية للالفية المتعلقة بقضية (الإيدز).

وأضافت أن الدولة فى إطار جهودها للتصدي، ومكافحة وعلاج مرض الإيدز أنشات 23 مركزا للمشورة والفحص الطوعى فى 17 محافظة مصرية، قدمت خدماتها إلى حوالى 40 ألف مواطن.

من جهته أكد محافظ أسوان مصطفى يسرى، أن تمسك المجتمع المصري بعاداته وتقاليده الدينية حافظت بشكل كبير على انخفاض معدلات الإصابة بمرض الإيدز فى مصر.