بالصور .. العاملين بـ"السلع الغذائية" ببني سويف يواصلون إضرابهم لليوم الخامس للمطالبة بـ"الحد الأدني"

 بالصور .. العاملين
بالصور .. العاملين بـ"السلع الغذائية" ببني سويف يواصلون إض

لليوم الخامس على التوالي، واصل العشرات من العاملين بفرع الشركة المصرية للسلع الغذائية ببني سويف، إضرابهم عن للمطالبة بإدراجهم ضمن منظومة الحد الأدنى للأجور، والمطالبة بحصصهم فى نسبة الربح السنوية للشركة، ونظم العاملون المضربون وقفة احتجاجية أما هيبر المصرية بشارع صلاح سالم، ورددوا خلالها بعض هتافات من بينها : واحد إثنين الحد الأدني فين ، عايزين حقوقنا .



يقول محمد قرني: نطالب بتطبيق الحد الأدني للأجور علينا، حيث أن رواتبنا لا تتعدى 402 جنيه للمؤهل المتوسط ، و436 جنيه للمؤهل الجامعى، مشيراً إلى أن الحكومة أعلنت عن تطبيق قانون الحد الأدني للأجور واستثنت منه العاملين بقطاع الأعمال العام، إعتقاداً من القائمين على تطبيق القانون أن دخلنا الشهري يتعدى الحد الأدنى للأجر المحدد بـ1200 جنيه، بسبب المعلومات الكاذبة التى تقدم إليهم من مسئولي الشركة بأن أجورنا لا تقل عن 1700 جنيه.



وطالبت سومة سلطان، بضرورة توزيع نسبة من الأرباح السنوية للشركة، طبقاً لما هو معمول به فى شركات قطاع الأعمال والشركات المساهمة، وأضافت: نطالب أيضاً بتعيين العمالة المؤقتة على درجة دائمة، وضم فترة التعاقد لجميع العاملين مماً تم تثبيتهم مؤخراً على مدة خدمتهم الحالية.



وقال عبدالحميد دياب عبدالحميد، محامي بالشركة، أن العاملين بالشركة وانا منهم لنا الحق فى المطالبة بالحد الأدني، مشيراً إلى أن حوافزهم لا تتعدى الشهرية مبلغ الـ 100 جنيه وإجمالى دخلهم لايتجاوز 650 جنيه لأسرة مكونة من 6 أفراد، وناشد رئيس مجلس الإدارة د.حسن كامل، بإعتماد الميزانية حتى يتم صرف الأرباح للعاملين، وطالب أيضاً محامي الشركة بضرورة إلغاء القرار الخاص بتحمل الإداريين قيمة العجز مع أمين العهدة .



ومن جانبه أكد محمد طه مدير فرع الشركة المصرية للسلع الغذائية ببني سويف، أن العاملين واصلوا إضرابهم اليوم وأغلقوا أبواب الهايبر ، وقاموا بمنع عمال فرع الفيوم من الدخول للهايبر لفتحه أمام العملاء، بعد أن تم إستدعائهم بعد إضراب العمال.

وأضاف مدير الفرع، أنه يتم الآن دراسة مطالب العمال، وتم الموافقة على صرف الحافز المتأخر، وتم أيضاً مخاطبة وزارة الإستثمار لبحث تطبيق الحد الأدنى على العمال.