صحة بورسعيد ترفع حالة الطوارئ لمحاربة إنفلونزا الخنازير

 صحة بورسعيد ترفع
صحة بورسعيد ترفع حالة الطوارئ لمحاربة إنفلونزا الخنازير

قامت مديرية الشئون الصحية ببورسعيد برفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات ووحدات المحافظه الصحية

وقال الدكتورحلمى العفنى وكيل وزارة الصحه لـ الفجر ، أن كافة الإدارات والوحدات الصحية التابعة له قد رفعت درجة الاستعداد القصوى تحسبا لانتشار عدوى مرض أنفلونزا الخنازير الذى ظهرت في عدد من محافظات الجمهورية .

وأكد العفنى أثناء إجتماعه مع مديرى المستشفيات أنه تم تدريب الفرق الطبية المسئولة بكل مستشفى والوحدات الصحيه مع توزيع المهام المحددة على كل أطقم الفرق الطبيه مع توفير كل المستلزمات الطبية اللازمة للتعامل مع حالات الاشتباه .

وكذلك تم تكثيف إجراءات التعامل لمنع انتشار العدوى إلى الفريق الطبى المعالجه وتوفير سيارة إسعاف خاصه وتوفيرغرفه للعزل مع تواجد 500 طعم للفرق الطبيه على حسب تعليمات الوزارة للوقايه من المرض .

وأشار العفنى أن المحافظة حتى الآن لم تسجل أي حالات لظهور مرض أنفلونزا الخنازير أو الاشتباه وأكد على مخاطبه اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد للتنبيه على مديريه التربيه والتعليم بعدم تكدس الفصول الخاصه بالطلبه ، حيث لا يزيد عدد الطلبه من 25 إلى 30 طالب بالفصل حتى نتجنب المرض وحفاظاً على أولادنا .

وصرح على أهميه المتابعه اليوميه الخاصه من قبل الإدارة الوقائيه على جميع المستشفيات لتنفيذ التعليمات المحددة تحت أشرافه وسوف يتم محاسبه المقصرين من الأطقم الطبيه لخطورة الموقف .