منشور بمحليات المنوفية لحصر المعاقين لانهاء أزمة تعيينهم

منشور بمحليات المنوفية
منشور بمحليات المنوفية لحصر المعاقين لانهاء أزمة تعيينهم

أعلن اللواء أسامة فرج سكرتير عام محافظة المنوفية عن إصدار منشور لمجالس المدن والواحدات المحلية لحصر المعاقين بالمحافظة ، تمهيداً لإنهاء أزمة التعيين الخاصة بهم وتفعيل لنسبة المقررة لهم قانونا 5% من الوظائف الحكومية وذلك بعد تظاهرهم أكثر من مرة أمام ديوان المحافظة للمطالبة بالتعيين .

وأضاف فرج أن المنشور يشترط فى المتقدمين أن يكون المعاق من أبناء محافظة المنوفية ومن المقيمين بها إقامة دائمة حتى تاريخ الإعلان ومن ذوي الإعاقة لأحكام القانون رقم 39/75 وتعديلاتها ، والتقدم بالمؤهل الدراسي المدون بشهادة التأهيل لحملة المؤهلات وتكون شهادة التأهيل صادرة من مكتب التأهيل الاجتماعي المختص.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة هى طلب باسم اللواء سكرتير عام المحافظة وشهادة التأهيل الاجتماعى وشهادة المؤهل الدراسي لحملة المؤهلات وشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي من السجل المدني بالمنوفية والموقف من التجنيد وصورة ضوئية واضحة من كل مستند سالف الذكر وذلك خلال 15خمسة عشر يوما من تاريخ بداية الاعلان اعتبارا من يوم 9/2/2014.

يذكر أن العشرات من ذوى الاحتياجات الخاصة تظاهروا أمام ديوان عام محافظة المنوفية أكثر من مرة للمطالبة بتنفيذ وعود المسئولين لهم وتعيينهم فى الوظائف الحكومية تفعيلا لنسبة ال % 5 التى كفلها القانون للمعاقين.