رئيس الائتلاف السوري يأمل في إقناع موسكو بالضغط على نظام الأسد

عربي ودولي

رئيس الائتلاف السوري
رئيس الائتلاف السوري يأمل في إقناع موسكو بالضغط على نظام ال

أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن رئيس المعارضة السورية يلتقي اليوم الثلاثاء بوزير الخارجية الروسي لإقناع موسكو بممارسة الضغط على نظام دمشق، لكي يوافق على تشكيل حكومة انتقالية.

ويأتي اللقاء بين رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بعد عشرة أيام من محادثات السلام غير المثمرة في جنيف.

وفي تصريح لوكالة أنباء ريا نوفوستي الروسية، قال المتحدث باسم الائتلاف الوطني السوري منذر آقبيق: موضوعات النقاش الرئيسية مع وزير الخارجية الروسي ستكون تقديم مساعدة إنسانية في المدن السورية وإطلاق سراح المعتقلين في السجون السورية وتشكيل حكومة انتقالية في سوريا ، مضيفًا: في هذا الصدد، لدينا الكثير من القضايا علينا مناقشتها مع موسكو .

والجدير بالذكر أنه لم يتم الإعلان عن وقف إطلاق النار في مؤتمر جنيف 2، ولم يتم التطرق إلى تشكيل حكومة انتقالية وحتى وصول المساعدة الغذائية إلى المحاصرين في مدينة حمص تلاشى. ومن المفترض أن تستأنف المحادثات في العاشر من فبراير، ولكن لم تؤكد دمشق مشاركتها في هذه الجولة الجديدة من المفاوضات.

وعلى الرغم من ذلك، صرح نائب وزير الخارجية الروسي جينادي جاتيلوف لوكالة أنباء ريا نوفوستي : نعتمد على أن الوفد الحكومي، مثلما أكد لنا من قبل، سيشارك في المفاوضات المستقبلية مع المعارضة .