أبو الفتوح: أنا مش "إخواني" .. وهذه نصيحتي لـ"السيسي" !

أخبار مصر

أبو الفتوح: أنا مش
أبو الفتوح: أنا مش "إخواني" .. وهذه نصيحتي لـ"السيسي" !

قال الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية والمرشح الرئاسى السابق، إن زمن مرسي انتهى ولن يعود، وأن ما حدث في 30 يونيو موجة ثورية، مستنكرًا الشائعات التي تتردد في وسائل الإعلام حول كونه إخواني.

وأضاف أبو الفتوح، فى لقائه على فضائية الحياة 2 ، أن مرسي استند إلى جماعته ولم يستند إلى الشعب وأن ذلك أهم أسباب سقوطه، موضحا أن الرئيس المعزول كان غير قادر على إدارة دولة بحجم الدولة المصرية.

وأكد أبو الفتوح، أنه لا يجد ما يدفعه للترشح للرئاسة، وأن قراره لا علاقة له بترشح السيسي ، موضحًا أنه سيحصل على عدد أصوات أكبر من الانتخابات السابقة إذا ترشح للرئاسة، موضحًا، إنه من حق السيسي الترشح للرئاسة إذا استقال من منصبه، وأنصحه بعدم الترشح للرئاسة ، مشيرا إلى أن هناك زفة معمولة للسيسي في الإعلام منذ 7 أشهر، وأثق في أنه لم يأمر أحدًا بالتطبيل له .

ولفت أبو الفتوح فيما يخص الدستور: قمنا بعمل حملة لرفض الدستور الأخير كما فعلنا مع دستور 2012 فوجئنا بالقمع ومنع مؤتمراتنا لا للدستور واعتقال أبناءنا وتعرضنا للمضايقات من تنظيم البلطجية التابع لنظام مبارك ، موضحًا: هذا المناخ لا يمكن إجراء انتخابات شريفة فيه ، هذا الجو من القمع الإعلامي والقمع الأمني لا يجعل الإنتخابات النزيهة ممكنة .

وتساءل أبو الفتوح، قائلا: بأى حق يتم القبض على أعضاء حزب مصر القوية عند دعوتهم للتصويت بلا للدستور، فماذا يفعل مجلس حقوق الإنسان فى مصر؟ .

وأشار رئيس حزب مصر القوية إلى أن مصر لن ينقذها إلا شعبها، قائلا: هذا لا يقلل من شخص السيسي، ونحن نعيش في وهم الشخص المنقذ سواء السيسي أو غيره، ومصر لن ينقذها سوى إنتاجها وحرية شعبها ، مضيفًا: يجب على من يتقدم للترشح للانتخابات الرئاسية أن يكون له برنامج انتخابي حقيقي، وأن يسأل نفسه ما مدى تقبل الشعب له، وهذا سبب فشل الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث لم ينفذ ما جاء في برنامجه الانتخابي .

وحول أداء حكومة الببلاوي، قال أبو الفتوح: ” إن الحكومة غير قادرة على التعامل مع الأزمات، وحل المشاكل التي تواجه الشعب، واصفا إياها بـ«الحكومة الفاشلة»، مشيرا : ” إلى أن إسقاط الطائرة الطائرة العسكرية في سيناء من قبل الجماعات الإرهابية دليل على فشل الحكومة على المستوى الأمني” .