عضو مجلس نقابة الأطباء: "النقابة" أبلغت وزارة الصحة بوفاة عدد من الأطباء بسبب العدوى بأنفلونزا الخنازير

توك شو

عضو مجلس نقابة الأطباء:
عضو مجلس نقابة الأطباء: "النقابة" أبلغت وزارة الصحة بوفاة ع

قال خالد سمير، عضو مجلس نقابة الأطباء، إنه تم إصابة 9 أطباء بأعراض أنفلونزا الخنازير توفى من بينهم أربع حالات نتيجة تمكن الفيروس منهم، مشيراً إلى عدم وجود إثبات مادي للحالات المتوفاة، عدا حالة واحدة لطبيب بالشرقية، وبعد إجراء التحليل اللازم تأكد سبب الوفاة بإصابة الطبيب بفيروس أنفلونزا الخنازير.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الإثنين، أن الالتهاب الرئوي الذي أصاب الأطباء لا يؤدي أبدا بحياتهم فى هذة الفترة القصيرة، قائلا: إن النقابة أبلغت وزارة الصحة بوفاة عدد من الأطباء بسبب العدوى ولكن الوزارة توجد تبريرات غير علمية ومنطقية لحالات الوفيات لنفي وفاتهم بسبب الإصابة بالفيروس .

وطالب سمير وزارة الصحة بضرورة توعية المواطنين باتخاذ كافة أساليب الوقاية من التعرض للفيروس وتطعيم الأطباء والفئات المتعرضة لعملية العدوى منعا لانتشار الفيروس، مضيفاً أنه على أي مواطن يصاب بأعراض أنفلونزا أو السعال أو الالتهاب الرئوي والحمى مراجعة الطبيب وعمل التحليل اللازم.

وتابع سمير أنه يجب على وزارة الصحة توعية المجتمع بكيفية التعامل مع المشتبه فيهم من المرضى وكيفية الوقاية من هذا الفيروس ، مشيراً إلى أن نقابة الأطباء تعمل على إنشاء غرفة عمليات لحصر هذه الحالات ووضع خطة للمواجهة، موضحا أن وفاة الأطباء ليست شائعة ولا نوع من التخويف والمصارحة الهدف منها زيادة سبل التوعية ، مشيراً إلى أن سبل التوعية تجنب 80 في المئة من الحالات المعرضة للإصابة.

وقال سمير إن اتخاذ الإجراءات الوقائية أهم من التطعيمات ضد الفيروسات، موضحاً أن النسب الأكبر من التعرض للعدوى بالفيروس من البشر للبشر وليس من الحيوان للبشر.