سيرينا تطيح بفوزنياكي لتواجه ستوسر في النهائي


نيويورك - تغلبت لاعبة التنس الأسترالية سامانتا ستوسر على المشاكل في جدول مباريات البطولة وركزت جهودها في الملعب لتتأهل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) البالغ مجموع جوائزها 7ر23 مليون دولار بتغلبها على الألمانية أنجيليكه كيربير في الدور قبل النهائي للبطولة.

وحققت ستوسر المصنفة التاسعة للبطولة فوزا صعبا 6-3 و2-6 و6-2 على منافستها الألمانية في أقل من ساعتين لتحجز مكانها في المباراة النهائيةالأحد.

وأصبحت ستوسر أول لاعبة أسترالية تتأهل لنهائي بطولة فلاشينج ميدوز منذ أن حققت مواطنتها ويندي تيرنبول نفس الإنجاز في الثمانينيات من القرن الماضي.

ورغم الهزيمة، ينتظر أن تقفز كيربير إلى المركز 34 في التصنيف العالمي للمحترفات المقرر صدوره الاثنين وذلك بعد بلوغها المربع الذهبي للمرة الأولى في مشاركاتها بالبطولات الكبيرة.

وتلتقي ستوسر في المباراة النهائية مع الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم سابقا بعدما تغلبت على الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى عالميا والمصنفة الأولى للبطولة 6-2 و6-4 في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي والتي استغرقت أقل من 90 دقيقة.

وحققت سيرينا بذلك الفوز الثامن عشر لها في 19 مباراة خاضتها على الملاعب الصلبة هذا الصيف علما بأنها عادت للمشاركة في البطولات هذا الصيف بعد غياب دام لنحو عام بسبب الإصابات والمرض.

وكانت الهزيمة الوحيدة لها هذا الصيف عن طريق الانسحاب بسبب الإصابة في إصبع القدم قبل يوم واحد من مباراتها أمام ستوسر بالذات في بطولة سينسيناتي.

وقالت وليامز إنها أمر رائع للغاية، أشعر بسعادة طاغية.. هذا يعني الكثير بالنسبة لي أن أصل لنهائي البطولة هذه المرة.. كان الطريق طويلا وصعبا، لا يمكنني تصديق ما حدث .

وحرمت ستوسر ومنافستها كيربير من خوض مباراتهما على الملعب الرئيسي للبطولة بسبب انشغاله بالمباراة الأخرى بين وليامز وفوزنياكي من ناحية ومباراتي الدور قبل النهائي لمنافسات الرجال وذلك بعد ارتباك جدول البطولة بسبب الأمطار التي تسببت في تأخير في مباريات البطولة على مدار يومين.

وتشتهر فلاشينج ميدوز بأنها الوحيدة من بين بطولات جراند سلام الأربع الكبرى حاليا التي لا تضع في جدولها يوما للراحة قبل الأدوار النهائية للبطولة.

ويحصل طرفا المباراة النهائية في منافسات الرجال على راحة من اللعب اليوم قبل خوض المباراة النهائية التي تأجلت حتى الاثنين بينما ستقام المباراة النهائية لمنافسات السيدات الأحد دون حصول طرفيها على أي راحة.