بالفيديو والصور..إضراب الأطباء بين الحقوق المشروعة وكوارث الموت علي أبواب "المستشفيات"

بالفيديو والصور..إضراب
بالفيديو والصور..إضراب الأطباء بين الحقوق المشروعة وكوارث ا

دخل الأطباء اليوم الاثنين في إضراب جزئي عن العمل، للمطالبة بتنفيذ الكادر، والحصول علي كافة المستحقات المالية.



حيث دخلت مستشفيات التحرير العامة، والساحل، ومستشفي إمبابة، معهد ناصر ومستشفى أحمد ماهر التعليمي، والمنيرة العام ، والمطرية العام ، وأم المصريين مستشفى الساحل التعليمي، ومعهد الكبد، ودار السلام العام، والزاوية الحمراء، والخازنداره، وشبرا العام، ومستشفى القاهرة الجديدة، بالإضافة إلي عدد كبير من المستشفيات الحكومية.

من جانبهم أستقبل المواطنين الإضراب الجزائي، بحالة من الغضب الشديد، محملين الأطباء سبب تدهور حالة أبنائهم، وذويهم الصحية، مما دفع أحد المواطنين بمستشفي التحرير العام، إلي تهديد الأطباء بجلب بلطجية لإجبارهم علي الكشف عن نجله.



فيما حمل الأطباء، وزارة الصحة بقيادة مها الرباط، المسئولية عن تدهور حالة المواطنين الصحية، نتيجة تأخر إقرار الكادر، والخضوع لمطالبهم.



فيما أكدت وزارة الصحة والسكان، استمرار تقديم الخدمة الطبية لجميع المرضى بجميع وحدات الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات على مستوى الجمهورية على الرغم من الإضراب الجزئي الذى قام به عدد من أعضاء نقابة الأطباء اليوم.



وقالت الوزارة فى بيان لها، إن غرفة العمليات بالوزارة المنعقده على مدار الساعه اليوم، لم تتلقى اى شكوى حتى الان تفيد بعدم تقديم الخدمه الصحية للمواطنين على مستوى الجمهورية ، مشيرة الى ان عدد المستشفيات الذى حدث بها اضراب جزئي فى بعض العيادات الخارجيه فقط بلغت 98 مستشفى من اجمالي 514 مستشفى على مستوى الجمهورية ، بما يمثل 18% من اجمالي العيادات الخارجيه فقط وليس المستشفيات بكامل طاقتها .



وتتقدم وزارة الصحة والسكان بالشكر والتقدير لجميع أعضاء الفريق الطبي الذين استمروا في تقديم الخدمة للمواطنين خلال هذا اليوم ورفضوا التجاوب مع دعاوى التحريض على الإضراب إعلاءاً لمصلحة الوطن والمواطنين وتقديراً للظرف الوطني الذي تمر به البلاد.



وطالبت النقابة العامة للأطباء وزارة الصحة بالإلتزام بنفقة علاج الدكتور احمد الشوادفي بعد أن تعهدت وزارة الصحة بعلاجه علي نفقتها الخاصة ، وبعد أن صلت للنقابة شكاوى أن أهله مازالوا متحملين كافة تكاليف العلاج والتحاليل ، وتثار مناقشات كثيرة حول تحمل التأمين الصحي للتكلفة عن طريق فرع محافظة الشرقية أو الهيئة العامة للتأمين الصحي



وأكدت النقابة أنه يجب تذليل كل المشاكل لعلاج الزميل لأن أقل ما يمكن تقديمه للزميل المريض هو تحمل تكاليف علاجه دون تعذيب أسرته في العديد من الاجراءات.