عاصفة ثلجية غير مسبوقة منذ 50 عاما تضرب شمال إيران

عربي ودولي

عاصفة ثلجية غير مسبوقة
عاصفة ثلجية غير مسبوقة منذ 50 عاما تضرب شمال إيران

أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن عاصفة ثلجية غير مسبوقة منذ 50 عامًا ضربت محافظات في شمال إيران على طول بحر قزوين، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي وعمليات الإنقاذ، وفقًا لما نقلته اليوم الاثنين وسائل الإعلام الإيرانية.

وأشارت وسائل الإعلام الإيرانية إلى أن ما يقرب من 500 ألف مواطن حرموا من الكهرباء منذ السبت الماضي في شمال البلاد، بينما أصبحت الطرق المؤدية إلى معظم القرى في المنطقة غير سالكة بسبب تساقط الثلوج. كما أغلقت المدارس منذ ثلاثة أيام في العديد من المحافظات في شمال إيران.

وقامت فرق من الهلال الأحمر الإيراني بإنقاذ ما يقرب من 11 ألف من سائقي السيارات في 18 محافظة في البلاد تضررت جراء العاصفة الثلجية، وتم استقبال 3800 شخص بشكل طارئ في مراكز إيواء.

وقد تم إرسال مواد غذائية ومياه صالحة للشرب في المناطق المتضررة. كما طالب السلطات الإيرانية المواطنين بتوخي الحذر في استخدام الغاز لتجنب انقطاع الكهرباء في المناطق المتضررة.

ووصلت الثلوج إلى طهران، مما أدى إلى حدوث اختناقات مرورية في بعض الأحياء في شمال المدينة التي أغلقت فيها اليوم العديد من المدارس الابتدائية.

وكان مساء السبت إلى الأحد الأكثر برودة في هذا الشتاء في العاصمة طهران التي يصل ارتفاعها إلى 1700 متر فوق مستوى سطح البحر، حيث وصلت درجة الحرارة إلى سبع درجات تحت الصفر.