تعليقاً على مشكلة القمص سرجيوس..الانبا مرقس :شكلنا لجنة للبت في امره.. والكاهن لا يمارس من مهامه سوى القداس

أقباط وكنائس

تعليقاً على مشكلة
تعليقاً على مشكلة القمص سرجيوس..الانبا مرقس :شكلنا لجنة للب

علق الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة و توابعها للأقباط الأرثوذكس , وعميد كلية البابا شنودة الثالث الإكليريكية , و مقرر لجنة الإعلام بالمجمع المقدس , على المشكلة التي أثيرت مؤخراً بشأن القمص سرجيوس شحاتة كاهن كنيسة مار جرجس والأنبا شنودة بشبرا الخيمة , والتي تم الإعلان عن تنظيم وقفة إحتجاجية بسببها يوم الاربعاء القادم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية .

وقال الأنبا مرقس , في تصريحات خاصة لـ الفجر , أن المعلومات المتداولة في ذلك الشأن هي معلومات مغلوطة , لأنه تم إنتداب القمص سرجيوس شحاتة , إلى المطرانية لحين البت في الامر , وهذا بجانب عدم قيامه بأي نشاط او خدمة كنسية تماما إلا إقامة القداس الإلهي وذلك حرصاً على خلاص نفسه – حسب التعبير.

كما أكد الأنبا مرقس , أنه قام بتشكيل لجنة تكونت من 8 كهنة من اجل بحث الامر بشكل موضوعي , وتلك اللجنة لم تمتنع عن الإستماع لأي فرد له صله بالأمر و لم تغلق اذانها او عيناها عن أي فرد , ومازالت اللجنة مستمرة في بحث الامر مع جميع الجهات المعنية .

وبخصوص اتجاه بعض المحتجين لتنظيم وقفة إحتجاجية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية يوم الأربعاء المقبل , قبل العظة الأسبوعية للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية , للمطالبة بنقل القمص سرجيوس , قال الأنبا مرقس ان الكاهن المثار تجاهه المشكلة لم يذهب لكنيسته منذ ان تم انتدابه الى المطرانية , وبالرغم من ان اللجنة لازالت مستمره في اداء عملها بشكل جدي , الا انه لا احد يستطيع منع احد من تنظيم وقفة للتعبير عن رايه.

و الجدير بالذكر انه كان قد اعلن بعض اقباط منطقة شبرا الخيمة عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاربعاء المقبل بالكاتدرائية للمطالبة بنقل القمص سرجيوس شحاتة كاهن كنيسة مار جرجس والأنبا شنودة بشبرا الخيمة , لإتهامه في بعض المشكلات المالية والاخلاقية.