غدا .. "وطن بلا تعذيب" تنظم يوم تدوينى عن شهيد التعذيب "محمد الجندى"

أخبار مصر

غدا .. وطن بلا تعذيب
غدا .. "وطن بلا تعذيب" تنظم يوم تدوينى عن شهيد التعذيب "محم


تنظم حملة وطن بلا تعذيب ، غدا الثلاثاء، يوم تدوينى عن شهيد التعذيب محمد الجندى ، وذلك قى الذكرى الأولى لإستشهاده، وسيتم الكتابة عنه وعن قضيته على الفيس بوك وتويتر طوال اليوم.

وقالت الحملة انه قد مر عام على فراقه ولا يزال الحق تائها ولم يعد, والقضية بين تدليس وتزوير وإخاء للحقائق والأدلة، وتتتسابق مؤسسات الدولة المخولة بإقامة القانون، وتحقيق العدالة فى تدوير القضية فى فراغات لا منتهية فتضيع التفاصيل مع كل دورة ويبهت الحق مع الإهمال، مؤكده ان القضية تغرق بين المط والإطالة فى الإجراءات والتأجيلات، وذلك نتيجة لضغط جهات عليا.

الجدير بالذكر ان محمد نبيل الجندي هو شاب مصري من مدينة طنطا كان في الثامنة والعشرين من العمر عند مقتله على اثر تعرضه للتعذيب خلال استجوابه في معسكر أمني احتجز فيه ثلاثة أيام.

وكان قد القي القبض على محمد الجندي الذي ينتمي الي التيار الشعبي مع نشطاء آخرين على أطراف ميدان التحرير يوم 25 يناير في الذكرى الثانية لاندلاع الثورة، ونقل إلى معسكر أمني في منطقة الجبل الأحمر في ضواحي القاهرة، وقد نفت وزارة الداخلية تعرضه للتعذيب، وقد ذكر رجال الإسعاف واطباء مستشفى الهلال ان وفاته ناتجة عن تعرضه لحادث سيارة في حين اثبتت التقارير الطبية الموازية تعرضه للتعذيب والضرب الذي ادى لوفاته.