بالصور .. ميدان "الشيخ ياسين" فى بني سويف أصبح مقلب قمامة كبير

 بالصور .. ميدان
بالصور .. ميدان "الشيخ ياسين" فى بني سويف أصبح مقلب قمامة

رصدت كاميرا الفجر الحالة السيئة الذى أصبح عليها ميدان الشيخ ياسين أحد أهم الميادين الرئيسية بمدينة ببا جنوب بني سويف، بعدما امتلأت بالقمامة وغابت أعين مسئولي الوحدة المحلية ، وأصبحت الميدان مركزًا لتجمع القمامة، والحيوانات الضالة، وموقف للحناطير والتوك توك، بدلاً من أن تكون مشهدًا جمالياً وتنظيمياً للمدينة،أهالى مدينة ببا أكدوا أنهم ذهبوا بشكواهم عشرات المرات إلى رئيس الوحدة المحلية، دون أي استجابة لسؤالهم.



فى البداية، يقول محمد علي، أحد القاطنين بالميدان، أن القمامة هي الأزمة التي يعاني منها الجميع، وسبق وأن قام أهالي المنطقة برفع شكاوى حول هذه المشكلة لمسئولي مجلس المدينة، وحتى الآن مازال الميدان يبحث عن بيئة نظيفة أو عربات قمامة.



وأكد أحمد محمد ـ طالب جامعى، أن سيارات الوحدة المحلية المخصصة لجمع القمامة، دائماً ما تتغيب منذ أكثر من شهر وموظفو مجلس المدينة متقاعسين عن أداء دورهم في مراقبة أعمال النظافة في هذا الميدان.



ويضيف محمد محمود ـ موظف : إهمال المسئولين للميدان خاصة فيما يخص موضوع النظافة أدى لتجمع الحيوانات الضالة، والحشرات الضارة على بواقى الأطعمة، مما يسبب انتشار الأمراض والأوبئة بين أطفال الحي، ناهيك عن إنبعاث رواح كريهة ناتجة عن ترك القمامة فى مكانها لأكثر من 20 يوم.