التحقيق مع صاحب مركب الهيروين و10 متهمين آخرين من عصابة المخدرات الدولية بالغردقة

حوادث

التحقيق مع صاحب مركب
التحقيق مع صاحب مركب الهيروين و10 متهمين آخرين من عصابة الم


بدأت نيابة الغردقة التحقيقات مع المتهمين بجلب شحنة من الهيروين، بعدما حاولوا إدخالها للبلاد من باكستان عبر البحر الأحمر، ويصل وزنها إلى 1000كيلو تقريبا بقيمة مليار جنيه.

وتمكنت مديرية أمن البحر الأحمر برئاسة اللواء حمدى الجزار مساعد وزير الداخلية ، من القبض على ط. طه ، رئيس شركة الطارق للتوكيلات الملاحية، الذي تم ضبطه، وتم ترحيل المتهم إلى الغردقة للتحقيق معه في نيابة البحر الأحمر حول علاقته بالمركب المضبوط والعصابة الدولية.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهمين اتفقوا على تسليم الشحنة لمهربين بالقرب من سفاجا، وأن المركب الذي يحمل الشحنة ، تمكن من دخول المياه الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر منذ يومين.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين فور شعورهم بتحركات القوات البحرية قاموا بسكب مواد بترولية وبويات على سطح المركب ، وأشعلوا النيران فيها لإغراقها وأرسلوا إشارة استغاثة بتعرض المركب للغرق للهروب من واقعة التهريب.

يذكر أن مياه البحر الأحمر بالقرب من مدينة سفاجا ، قد شهدت مطاردة مثيرة من القوات البحرية وأجهزة الأمن لعصابة دولية تضم 6 هنود وسوريين اثنين ويوناني و3 مصريين هرب اثنان منهم، حيث قاموا بإشعال النيران في المركب لإحراق المخدرات بغية إخفاء آثار الجريمة، ولكن القوات البحرية والإدارة العامة لمكافحة المخدرات ألقت القبض على طاقم المركب، ونقلتهم وسط حراسة مشددة من القاعدة البحرية بسفاجا لنيابة الغردقة الكلية.