السفير ناصر حمدى يجتمع بنظيره المكسيكى لتنشيط السياحة بين البلدين

أخبار مصر

السفير ناصر حمدى
السفير ناصر حمدى يجتمع بنظيره المكسيكى لتنشيط السياحة بين ا


اجتمع السفير ناصر حمدى رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة ، مساء اليوم – الأحد ، مع نظيره المكسيكى ووفدٍ من مسؤولى السياحة بالمكسيك ، لبحث آخر الأوضاع على الجانب السياسى وتأثيره على حركة السياحة فى مصر، وسبل تطوير المجال السياحى بين البلدين، المصرى والمكسيكى .

وحضر الإجتماع ، المهندس إلهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية ، وزير الدولة لشؤون الآثار السابق ، ومحمد فايز نائب رئيس غرفة شركات السياحة ، والمستشارة السياحية ريهام وحيد .

وأشار الجانب المكسيكي لرغبتهم في تفعيل الاتفاقية السياحية ، الموقعة بين مصر و المكسيك ، عام 1992 و اعداد مذكرة تفاهم ؛ لتحديد مجالات التعاون المشترك ، وأقر السفير المكسيكى بإعداد مذكرة نصية تنص على الاتفاق ، وإرسالها إلى السفارة المصرية بالمكسيك .

واستعرض الجانب المكسيكي احصائيات بعدد السائحين المكسيكيين ، الذين يقومون بقضاء إجازاتهم ،خارج المكسيك ، حيث وصلت هذه الأعداد الى 15 مليون سائح سنويا، و يقوم 10 % منهم بالسفر الى الولايات المتحدة الأمريكية لقضاء الأجازات ، بينما يقوم 30 % من اجمالي هذا العدد بقضاء الاجازات في أمريكا اللاتينية و أوروبا و آسيا.

كما اسفر الإجتماع عن التبادل والتسويق المشترك ، لبيع البرامج السياحية ، بين البلدين ، من خلال الترويج للمقاصد السياحية المصرية بالمكسيك ، ونظيرتها فى مصر .

وطالب الجانب المكسيكى خلال الاجتماع ، بإقامة إسبوع الثقافة المكسيكية فى مصر ، ومن المقرر عقده خلال الفترة من 6 الى 9 مايو 2014 و المقام في كانكون بالمكسيك.