تليمه: الوزارة تحرص على توافر عناصر الأمان الوظيفي بفرص العمل المقدمة

أخبار مصر

تليمه: الوزارة تحرص
تليمه: الوزارة تحرص على توافر عناصر الأمان الوظيفي بفرص الع

شهد خالد تليمه نائب وزير الشباب افتتاح الملتقى الثالث للتوظيف، الذي تنظمه كل من وزارتي الشباب والتجارة الصناعة بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر ويقدم ما يزيد عن 15 ألف فرصة عمل. وتفقد تليمة المعرض المخصص لملىء استمارات العمل الخاصة بكل شركة من الشركات المشاركة بالملتقى وفرص العمل التي توفرها لمتابعة مدى جدية الوظائف المقدمة.

وأكد تليمه أن وزارة الشباب تقوم بدور الوسيط بين الشباب الباحث عن فرصة عمل وبين الشركات، مع التأكد من توافر شروط وظروف عمل أفضل وأجواء وظيفية مناسبة للشباب، من حيث المرتبات والتأمينات وكافة الحقوق التى ينص عليها قانون العمل، وهى فرص يبحث عنها العديد من الشباب فى الوقت الحالى وفى ظل ارتفاع نسبة البطالة بين الشباب.

وأشار تليمه أن الوظائف المقدمة تخلو من سلطة صاحب رأس المال، وهى المشكلة الأكبر التى يعانى منها شبابنا فى مجال العمل بالقطاع الخاص، ولذا نحاول جاهدين أن تشتمل توفير فرص عمل على نسبة اكبر من الأمان الوظيفى، موضحاً أن التعامل بوضوح وشفافية بين الوزارة والشباب يعد خطوة أساسية لتحقيق ذلك.

بينما أكد تليمه أن كافة الفرص المقدمة بالملتقى هى فرص حقيقية، ولا تدخل بها عناصر المحسوبية، نظراً لأنها تتبع القطاع الخاص ولذا تعتمد فى الأساس على الكفاءة ومجهود العمل، مضيفا ان الملتقى السابق الذى نظمته كل من وزارتى الشباب والصناعة والتجارة قد قدم أكثر من 17 ألف فرصة تعيين حقيقية للشباب.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود حسن رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب، على الحرص الشديد من جانب كل من وزارتى الشباب والصناعة لمتابعة جدية الفرص التي تقدمها الشركات، ومدى التزامها بتوفير الشروط ومعايير الأمان الوظيفي للعاملين بها، مشيرا إلى قيام الوزارة بالتعاون مع بعض الشركات لتوفير فرص تدريبية مجانية مرتبطة بالوظائف المقدمة في أكثر من مجال، حيث يتم تدريب عدد يتراوح بين 25 إلى 30 شاب وفتاة في الدورة الواحدة في أكثر من مجال وظيفى بهدف تأهيلهم بشكل اكبر وتوفير فرص عمل مباشرة لهم.