كييف تنفي تعذيب معارض أوكراني

عربي ودولي

كييف تنفي تعذيب معارض
كييف تنفي تعذيب معارض أوكراني

أوردت صحيفة لوموند الفرنسية خبرًا يُفيد بأن وزير الخارجية الأوكراني ليونيد كوجارا صرح أمس السبت أن المعارض دميترو بولاتوف، الذي خضع لعملية جراحية عقب تعرضه للتعذيب على مدار أسبوع على حد قوله، في صحة جيدة.

وقال الوزير كوجارا على قناة الجزيرة الفضائية: يبدو أن القصة المزعومة لاختطافه وعمليات التعذيب التي تعرض لها ليست صحيحة على الإطلاق .

وأضاف ليونيد كوجارا ردًا على سؤال على هامش مؤتمر الأمن في ميونيخ: التحقيق مستمر. جسديا، الرجل في صحة جيدة، لديه مجرد خدش على خده .

وفي بيان أصدرته مساء أمس، صرحت وزارة الخارجية الأوكرانية أن هذه التصريحات، التي أثارت سيلًا من التعليقات الغاضبة في أوكرانيا، لا تعكس الموقف الحقيقي للوزير كوجارا تجاه هذا الموقف المأساوي .

وأضاف بيان الخارجية الأوكرانية أن الوزير يشعر بأسف عميق إزاء ما حدث لدميترو بولاتوف ويتمنى له الشفاء العاجل .

ومن جانبه، أوضح محامي بولاتوف لوكالة الأنباء الرسمية أن موكله خضع لعملية جراحية، وأنه لا يزال في العناية المركزة. وقد عرضت ألمانيا استقبال الناشط الأوكراني لتلقي الرعايا الطبية.

وكان المعارض دميترو بولاتوف (35 عامًا) قد روى أنه تعرض للاختطاف في الثاني والعشرين من يناير في كييف وتم تركه في الصحراء في الثلاثين من يناير بعد تعرضه للتعذيب من قبل مجهولين.