رئيس وزراء تونس يصل إلى الجزائر

عربي ودولي

 رئيس وزراء تونس
رئيس وزراء تونس يصل إلى الجزائر

أكد مهدى جمعة رئيس وزراء تونس مساء اليوم /السبت/أن زيارته للجزائر تعكس العلاقات القوية القائمة بين البلدين معربا عن أمله فى أن تكون هناك فرص أخرى لتعزيزها.

و أوضح مهدى جمعة ـ فى تصريح أدلى به لدى وصوله مساء اليوم إلى مطار هوارى بومدين فى زيارة تستغرق يومين ـ أن زيارته للجزائر بعد انتخابه مؤخرا على رأس حكومة بلده هى إشارة للعلاقات القوية الموجودة بين البلدين الشقيقين والتى تعتبر تاريخية وعضوية حيث لمسنا وجود تعاون بينهما فى كل الأزمات والمحن ... مؤكدا أن أمن الجزائر من أمن تونس و أمن تونس من أمن الجزائر وهناك شراكة أمنية كبيرة بين البلدين.

من جهة أخرى أعرب جمعة عن أمله فى أن تكون هناك فرص أخرى لدفع العلاقات بين الجزائر و تونس فى جميع المجالات لا سيما الاقتصادية منتهزا الفرصة للتعبير عن شكره

لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على اهتمامه المتواصل بما يجرى فى تونس .

وقد توقع الاعلام الجزائرى ان تشهد العلاقات الجزائرية/التونسية ـ التى توصف ب المميزة ـ ديناميكية جديدة فى هذه الحقبة الجديدة لتونس ما بعد الثورة ... وفى اطار هذه الديناميكية الجديدة تندرج زيارة رئيس وزراء تونس مهدى جمعة .

واشار الاعلام الجزائرى إلى إشادة الرئيس التونسى محمد منصف المرزوقى بالدور الذى لعبته الجزائر فى دعم مسار الانتقال الديمقراطى فى تونس معربا فى هذا الشأن عن امتنانه حيث أكد أيضا أن هذا الدعم سندرج في اطار علاقات التعاون المميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وكذا روابط الأخوة و التضامن المستمدة من الروابط التاريخية ...

وتندرج الزيارة التى يقوم بها مهدى جمعة للجزائر ضمن هذا التصور وفى الوقت الذى تمر فيه تونس بمرحلة هامة من حياتها السياسية من خلال المصادقة على الدستور الجديد للبلد.