بالفيديو .. "سعاد صالح" على درب "شاهين" : يجب افساخ خطبة الشاب من اى فتاة إخوانية !

توك شو

بالفيديو .. سعاد
بالفيديو .. "سعاد صالح" على درب "شاهين" : يجب افساخ خطبة ال

اثارت الدكتورة الداعية سعاد صالح عميد كلية الدراسات الاسلامية بجامعة الازهر سابقاً ، جدلاً كبيراً حول تصريح اذاعته احدى القنوات الفضائية ، يقارب تصريح الداعية مظهر شاهين بطلاق الاخوانيات .

نصحت الدكتورة سعاد صالح، عميد كلية الدراسات الإسلامية بنات بجامعة الأزهر سابقًا، شابا بفسخ خطبته من خطيبته الإخوانية، وقالت ردا على سؤال والدة الشاب لها في اتصال تليفوني ببرنامج فقه المرأة الذي يذاع على شاشة الحياة 2، إن «الجماعة تحولوا من مسلمين إلى إرهابيين، والفكر الإخواني هو فكر مسمم ولا يمكن أن يحدث نقطة تقابل بيننا وبين هؤلاء».

وسألت المتصلة، قائلة إن ابنها ضابط شرطة وإنه خطب فتاة إخوانية، تصر على مواقف الإخوان، وشاركت في اعتصام رابعة العدوية ، وتشير لهم بعلامة رابعة في المنزل، وردت سعاد صالح: إنه ينبغي على الشاب أن يكون لديه وعي، وان يترك هذه الفتاة، للحفاظ على الأسرة والدين ولمصلحة العائلة والوطن .

وأضافت صالح ، الملقبة بـ مفتية النساء أن ذنب الفتاة هو اقتناعها بما يحدث الآن، وقالت: القاعدة الفقهية تقول الضرر الأخف يتحمل لدفع الضرر الأشد، وطالما أنك لم تتزوجها، فلك أن يفسخ خطبته بها، حفاظا على الأسرة، لأنها ستجلب له كثيرا من المشاكل مع والديه وعائلته، علاوة على أنه سيؤثر على الأطفال بعد ذلك .