موسكو تقدم صواريخ دفاع جوي إلى كازاخستان كمنحة لا ترد

عربي ودولي

موسكو تقدم صواريخ
موسكو تقدم صواريخ دفاع جوي إلى كازاخستان كمنحة لا ترد

أ ش أ

صرح نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف بأن روسيا ستسلم كازاخستان مجموعة من منظومات أس-300 الصاروخية للدفاع الجوي في العام الجاري كمنحة لا ترد .

وأوردت وكالة أنباء نوفوستي الروسية أن أنتونوف أبلغ الصحفيين اليوم الجمعة بأن روسيا ستسلِّم كازاخستان 5 بطاريات صواريخ أس-300 بي أس كمنحة لا ترد.

وكان وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرجي شويجو قد قال عقب ختام لقائه بنظيره الكازاخستاني عادل بك جاكسيبكوف في العاصمة الكازاخستانية استانة في وقت سابق من اليوم: سنسلِّم القوات المسلحة الكازاخستانية هذا العام كميات من منظومات أس - 300 تكفي لحماية المجال الجوي . . غير أنه لم يوضح نوعيه الصفقة.. حيث كانت جمهورية كازاخستان أعلنت منذ أعوام نية تحديث الدفاعات الجوية.

وأشار نائب وزير الدفاع الروسي إلى أن الصواريخ التي تهديها روسيا إلى كازاخستان يستعملها الآن الجيش الروسي.. مضيفا أن الهدية الروسية ستعزز قدرات كازاخستان الدفاعية والدفاعات الجوية لمنظمة الأمن الجماعي- التي تضم روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا وأرمينيا وقرغيزيا وطاجيكستان.

وشدد نائب وزير الدفاع الروسي على أهمية تأمين حدود مجال عمل منظمة الأمن الجماعي إزاء الأخطار المخيمة على حدودها، وبالأخص الأخطار المتوقعة الناتجة عن انسحاب قوة المعاونة الأمنية الدولية من أفغانستان.