براءة إختراع من آبل لعدسة iPhone قابلة للتبديل

تكنولوجى

براءة إختراع من آبل
براءة إختراع من آبل لعدسة iPhone قابلة للتبديل

سيكون من الرائع أن تؤدي كاميرات هواتفنا الذكية وظائف أكثر ذات صلة بالتصوير الفوتوغرافي. حسنا، في الوقت الراهن، الكاميرات في الهواتف الذكية بإمكانها إلتقاط الصور والتكبير، ولكن في حالة إذا أردت إلتقاط صورة واسعة الزاوية أو إلتقاط صورة ضيقة الزاوية وما إلى ذلك من الأمور الأخرى، فأنت في حاجة إلى الأكسسوارات القادمة من الطرف الثالث مثل Olloclip التي هي في الأساس عدسة كاميرا خارجية يمكن لك ربطها بالهاتف الذكي الخاص بك. وفي حالة إذا كنت في حاجة إلى عدسات إحترافية ذات دقة عالية، فبإمكانك النظر إلى عدسات QX10 و QX100 من شركة Sony والتي هي بإعتراف الجميع ضخمة وأكثر تكلفة.

على أي حال، يبدو أن شركة آبل قد تكون تفكر في شيء من هذا القبيل، بحيث قامت مؤخرا بتسجيل براءة إختراع لأساليب مختلفة لربط عدسات مختلفة مع أجهزة iPhone. وبالنسبة للبراءة الأولى، فهي تتحدث عن كاميرا قابلة للإزالة بحيث يمكن للمستخدمين إزالة بعض المكونات وتركيب عدسات مختلفة، مثل العدسة الواسعة الزاوية على سبيل المثال. وإقترحت هذه البراءة أيضا أن المكونات الإلكترونية الأكثر تعقيدا يمكن أن تسمح بتوفير ميزة التقريب البصري وتفعيل تقنية تثبيت الصورة فضلا عن توفير إمكانية التحكم في مصراع الكاميرا.

بالنسبة لبراءة الإختراع الثانية، فهي مختلفة نوعا ما عن براءة الإختراع الأولى، فهي تتحدث عن عدسات مرفقة خارجية لغطاء iPhone بدلا من المكونات القابلة للإزالة. هذا بفضل ميزة المحاذاة التي ستكون موضوعة في غطاء iPhone والتي من شأنها أن تسمح بوضع محور بصري. ومن خلال هذا يمكن للمستخدم تعليق العدسات المنفصلة بالهاتف، ويمكن أيضا أن تكون واحدة من الميزات التي يمكن للشركات المصنعة لأكسسوارات الطرف الثالث الإستفادة منها.