شعراء كويتيون يتألقون في معرض القاهرة الدولي للكتاب

أخبار مصر

شعراء كويتيون يتألقون
شعراء كويتيون يتألقون في معرض القاهرة الدولي للكتاب

شهدت الأمسية الشعرية الكويتية التي استضافها معرض القاهرة الدولي للكتاب تألق 3 من الشعراء الكويتيين وهم الشاعر علي حسين الفيلكاوي والشاعر سالم الرميضي والشاعر الغنائي علي مساعد. كما شهدت الأمسية حضوراً كبيرا من رواد معرض القاهرة للكتاب الذين تجاوبوا مع الشعراء الثلاثة.

خلال الأمسية التي عقدت أمس أمتع الشعراء الكويتيين الثلاثة الحضور من رواد المعرض بالقصائد الرومانسية وأشادوا بمصر في أشعارهم ـ وقدموا الشكر للحكومة والشعب المصري علي استضافة دولة الكويت كضيف شرف في الدورة الخامسة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب .

في البداية ألقي الشاعر الشاب علي حسين الفيلكاوي 10 قصائد منها: رشفة وأصوات و خائنة وقبلة والمنحدر و الورق عبر الشاعر الفيلكاوي عن سعادته بهذا الملتقي الكبير معتبراً معرض القاهرة الدولي للكتاب من أهم معارض الكتب في العالم العربي ، مشيراً إلي أن قصائده العشرة تنوعت بين قصائد النثر والتفعيلة .

أما الشاعر سالم الرميضي عضو رابطة الأدباء الكويتية فاستهل مشاركته بالترحيب بزوار المعرض الذين تجاوبوا كثيرا من الشعر الكويتية مؤكدا ان المصريين أهل أعظم بلد عربي بلا منازع وانه تشرف باختياره ضمن الوفد الكويتي المشارك في هذا المعرض العريق .ألقي الشاعر الرميضي العديد من القصائد الشعرية بدأها بقصيده عبارة عن تحيه بالشعر للحضور من رواد المعرض أختتمها بقوله الا يا مصر يا فردوسنا الزاهي ومهد النور ، ثم القي قصيدة يا ليتني كنت مرآه لها وبعدها قصيدة الوطن علي حق ، ثم علي أنغام فيروز ، وبعدها عذراً ام كلثوم .

اختتمت الندوة بالشاعر الغنائي علي مساعد الذي حمل رسالة من الشعب الكويتي إلي الشعب المصري تحت عنوان شكراً مصر قال فيها يا مصر يا نبض العروبة والأمجاد . ارض الكنانة مهد اسمي الحضارات ، يا قاهرة صوت الألم فيك زاد .. يا قاهرة يحميك رب السموات.

عبر الشاعر مساعد عن سعادته بوجوده وسط الشعب المصري الطيب، مشيراً إلي أن الحضور مميز من الأدباء والشعراء، معبراً عن فرحته بتجاوب الحضور معه أثناء إلقائه لقصائده . وقال خرجت من بلدي الكويت إلي بلدي مصر ، فنحن قلب واحد ويا أهل النيل نحن معكم دائماً في كل الأوقات.

تأتي هذه الندوة الشعرية ضمن الفعاليات الثقافية الكويتية لدولة الكويت المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب كضيف شرف للدورة الـ 45 للمعرض التي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.