رئيس آبل التنفيذي يؤكد إهتمام الشركة بخدمات الدفع عبر الأجهزة المحمولة

تكنولوجى

رئيس آبل التنفيذي
رئيس آبل التنفيذي يؤكد إهتمام الشركة بخدمات الدفع عبر الأجه

قبل بضعة أيام فقط أوضحنا لكم بأنه ظهر تقرير مثير للإهتمام من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية جاء فيه أن شركة آبل تعمل على تطوير خدمتها الخاصة للدفع عبر الأجهزة المحمولة. وقد أشارت هذه التقارير نفسها إلى أن شركة آبل أوكلت مهمة الإشراف على تطوير هذه الخدمة للسيدة Jennifer Bailey التي تشرف حاليا على إدارة متاجر شركة آبل على شبكة الإنترنت. ولكن على ما يبدو، فإن هذه التقارير أصبحت تكسب بعض الرسمية، بحيث أعلن الرئيس التنفيذي لشركة آبل السيد Tim Cook في المؤتمر الذي كشفت فيه الشركة عن نتائجها المالية للربع الأول من سنتها المالية بأن شركة آبل مفتونة في الواقع بمجال الدفع عبر الأجهزة المحمولة، وأكد بأن هذا الأمر كان واحد من الأسباب التي جعلت الشركة تدرج قارئ بصمات الأصابع المعروف بإسم Touch ID في iPhone 5S.

السيد Tim Cook قال أيضا بأنه نظرا للعدد الكبير من مستخدمي أجهزة iOS وكمية الأموال التي ينفقها هؤلاء المستخدمين على المنصة، فإن خدمة الدفع عبر الأجهزة المحمولة يمكن أن تكون فرصة كبيرة لشركة آبل. وبالنظر إلى التقرير الذي ظهر في بداية هذا الأسبوع، فنحن نستطيع أن نقول بأنه رهان جيد أن تقوم شركة آبل بإطلاق خدمة الدفع عبر الأجهزة المحمولة الخاصة بها في وقت قريب جدا.

نحن لا نستطيع ترك الحديث عن الساعة الذكية iWatch في مؤتمر شركة آبل للكشف عن نتائجها المالية. وقالت شركة آبل بأنها مستمرة بالعمل “في المناطق التي ليست واضحة”. وعندما سئلت الشركة عن معنى ذلك بالضبط، فقد قال السيد Tim Cook بأن شركة آبل “تعمل على الأشياء التي لا يتم شحنها اليوم. بمعنى الأشياء التي لا نراها اليوم”.