مايكروسوفت تعيد تسمية خدمتها السحابية SkyDrive بإسم OneDrive

تكنولوجى

مايكروسوفت تعيد تسمية
مايكروسوفت تعيد تسمية خدمتها السحابية SkyDrive بإسم OneDriv

قامت شركة مايكروسوفت اليوم بإعادة تسمية خدمة التخزين السحابية التابعة لها من SkyDrive إلى OneDrive. وقد كان هذا التغيير متوقعا بالنظر إلى أن محكمة في المملكة المتحدة وجدت بأن شركة مايكروسوفت قامت بالتعدي على العلامة التجارية الخاصة بالإذاعة البريطانية Sky Broadcasting Group في الصيف الماضي.

وتقول شركة مايكروسوفت بأنها إختارت إسم OneDrive لأن الخدمة السحابية ينبغي أن تكون مكان واحد حيث يمكن تخزين كل صورك، ومقاطع الفيديو والوثائق والملفات.

وتجدر الإشارة إلى أنه لن تكون هناك أية تغييرات أخرى إلى جانب الإسم. وتعمل شركة مايكروسوفت بجهد مضاعف في الأونة الأخيرة لتحسين خدمة التخزين السحابية SkyDrive. وقد نجحت الشركة فعلا في تحسين تطبيق الخدمة على منصة iOS، بحيث أن التطبيق يدعم الآن ميزة الرفع التلقائي للملفات إلى الخدمة تماما مثل تطبيق DropBox. والشيء الأفضل في تطبيق SkyDrive أنه يعطيك 7GB من مساحة التخزين المجانية في حين تقدم خدمة DropBox حوالي 2GB فقط من المساحة التخزين المجانية. وبطبيعة الحال، فبإمكانك شراء المزيد من المساحة التخزينية على خدمة SkyDrive أو بالأحرى OneDrive في حالة إذا كانت بحاجة إليها، أو يمكنك الحصول على 20GB مجانا في حالة إذا قمت بالإشتراك في بعض خدمات مايكروسوفت المدفوعة مثل Office 365.

على أي حال، فنحن نتوقع أن يتم تحديث كافة تطبيقات SkyDrive إلى الإسم الجديد OneDrive في وقت قريب جدا.