تأجيل دعوى تطالب بإدراج الإخوان كجماعة إرهابية لـ 18 مارس

أخبار مصر

تأجيل دعوى تطالب
تأجيل دعوى تطالب بإدراج الإخوان كجماعة إرهابية لـ 18 مارس

قررت الدائرة الأولي بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تأجيل الدعوي التي أقامها المهندس إبراهيم الفيومى ضد رئيس الجمهورية عدلي منصور والتي طالب فيها بإلزام الرئيس بإدراج التنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية لما يمثله من خطر لا يمكن تداركه لجلسة 18 مارس القادم .

قالت الدعوي التى قيدتها المحكمة برقم 13823 لسنة 68 قضائية, إن جموع الشعب التي خرجت 30 يونيو فى ثورة شهد لها العالم لتعلن رفضها لحكم جماعة الإخوان المسلمين, جنب مصر حرب أهلية بين المؤيدين والمعارضين لسياسة الرئيس المخلوع محمد مرسى.

مضيفا أن مرسى خرج على الشعب في 2 يوليو الماضى ليحرض عشيرته على القتال من أجل ما أسماه الشرعية, إلا أن المؤسسة العسكرية أبت أن تترك الوطن في مهب الريح ومنعت اقتتال المصريين، وقامت بإعلان خريطة الطريق في 3 يوليو, إلا أن الجماعة بتنظيمها الدولى أبت على نفسها أن تعيش مصر في سلام وبدأت سلسلة من الاغتيالات لرجال الشرطة والجيش على يد التنظيم الدولي لها.

ولفت البيومي في دعواه الى أنه سيتقدم بكافة المستندات التي تثبت تورط هذا التنظيم فى كافة الجرائم التى شهدتها مصر بعد 30 يونيو في أول جلسة لنظر المحكمة للدعوى.