معارض سورى: "الإبراهيمى" نقل لنا تعهدات من النظام بموافقته على جنيف1

عربي ودولي

معارض سورى: الإبراهيمى
معارض سورى: "الإبراهيمى" نقل لنا تعهدات من النظام بموافقته

أعلن المعارض السورى لؤى صافى عضو وفد المعارضة فى مفاوضات جنيف 2 أن المبعوث الأممى العربى إلى سورية الأخضر الإبراهيمى نقل إليهم تعهدات بأن النظام سيلتزم ببنود جنيف 1 لكن المفارقة هى أن يتحفظ وفده على هذه البنود.

وقال صافى ، فى مؤتمر صحفى فى جنيف إن النظام يقوم بعملية تجويع منهجى وهو بذلك يرتكب جرائم ضد الإنسانية ، لافتا إلى أن المناطق المحاصرة فى حمص تخضع لعملية تجويع منذ نحو 18 شهرا.

وأضاف: تقف المساعدات على أبواب حمص حيث توجد 12 شاحنة هناك يمنع النظام دخولها ، مشيرا إلى أن النظام قتل منذ بداية مفاوضات جنيف 2 حتى اليوم 244 شخصا بينهم نساء وأطفال .

وحول توقعاته لموقف وفد النظام من المفاوضات السياسية فى جولة غدا أجاب صافى: بالنسبة لنا هدف المفاوضات هو تنفيذ جنيف واحد والانتقال من حكم الفرد لحكم الشعب وإلى الحرية والديمقراطية وحرية التعبير ولدينا مقترحات وسندفع بهذا الاتجاه .

وأضاف: رفضنا ورقة النظام التى قدمها لأنها لا علاقة لها بالمفاوضات الراهنة.. ونحن نشكك دوما بالنظام الذى لا يتقيد بتعهداته وقد نقل لنا الإبراهيمى تعهدات ودعم أن النظام موافق على جنيف واحد، لكن المفارقة هى أن وفده يتحفظ كى يستهلك الوقت .