فتح: تمسك عباس بالثوابت الوطنية سبب تصاعد التهديدات الاسرائيلية ضده

عربي ودولي

فتح: تمسك عباس بالثوابت
فتح: تمسك عباس بالثوابت الوطنية سبب تصاعد التهديدات الاسرائ

أ ش أ

قال المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح احمد عساف ان ثبات موقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتمسكه بالثوابت والحقوق الوطنية المستندة للقانون الدولي وقرارات الامم المتحدة هو السبب الحقيقي لتصاعد التهديدات الاسرائيلية ضده .

وأكد عساف ، في بيان صادر عن مفوضية الاعلام والثقافة لفتح اليوم، ان هذا هو السبب الحقيقي وراء تصاعد التهديدات الاسرائيلية واتساعها ضد شخص ابو مازن لدرجة اشتراك كافة اقطاب الحكومة الاسرائيلية فيها من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الى وزيرة القضاء تسيبي ليفني مرورا بوزير الخارجية افيجدور ليبرمان ووزير الاقتصاد نفتالي بينيت .

وأضاف عساف ان ابو مازن والمفاوضين الفلسطينين اثبتوا في كل المناسبات انهم لم ولن يرضخوا للتهديدات والضغوط، مشيرا في هذا الصدد الى معركة نيل عضوية دولة فلسطين على الساحة الدولية والامم المتحدة وغيرها من المعارك، التي اثبت خلالها الرئيس الفلسطيني انه متمسك بالثوابث والقرار الوطني الفلسطيني المستقل الذي يعبر عن طموحات وامال واهداف شعبه .

ودعا عساف جماهير الشعب الفلسطيني وقواه وفصائله الوطنية للالتفاف حول ابو مازن والقيادة الوطنية الفلسطينية في مثل هذه اللحظات التاريخية الصعبة ، وطالبها بتحمل مسؤولياتها في هذه المرحلة الدقيقة التي تهدد مستقبل الشعب ومصيره وقضيته الوطنية ، داعيا الجميع الى تغليب المصلحة الوطنية العليا وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني والعمل على انهاء الانقسام الذي يهدد المكتسبات الوطنية .

وشدد عساف على ضرورة الابتعاد عن لغة التشكيك والمزايدات الفصائلية والفئوية الرخيصة التي من شأنها اضعاف الموقف الفلسطيني، وخاصة في ظل تراجع المواقف العربية والاقليمية .