دورات تدريبية للخريجين بمركز التدريب المهنى بالإسماعيلية

دورات تدريبية للخريجين
دورات تدريبية للخريجين بمركز التدريب المهنى بالإسماعيلية

قال جمال السيد محمود، مدير مديرية القوى العاملة والهجرة بمحافظة الإسماعيلية، أن المديرية ستعقد دورات تدريبية لخريجى الجامعات والمعاهد والمدارس الفنية، لمتحدى الإعاقة وغيرهم، وذلك بمركز التدريب المهنى بالمستقبل.

وأضاف أنه سيتم تنظيم الدورات تحت رعاية اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، وتحت شعار التدريب من أجل التشغيل، خلال الفترة من 2 فبراير المقبل، ولمدة أربعة أشهر، وتشمل الدورات المهن الآتية صيانة المحمول والدش – أجهزة التبريد والتكييف – الأجهزة المنزلية – ميكانيكا السيارات – اللحام وتشكيل المعادن – تجارة الأثاث – الحياكة والتفصيل .

والجدير بالذكر أن المتدرب يتقاضى مبلغ عشرة جنيهات عن كل يوم تدريب، كما يخضع لرعاية صحية وتأمينية، كما يحصل على أدوات كتابية وملابس للتدريب، بالإضافة إلى أن برنامج التدريب يتضمن دورة فى الحاسب الآلى (office + windows)، واللغات بمعمل الحاسب الآلى واللغات بالمركز.

ومن المقرر أن يحصل المتدرب فى نهاية الدورة على شهادة معتمدة من وزارة القوى العاملة والهجرة، فى المهنة التى تدرب عليها، ويحق للمتدرب الحصول على ترخيص مزاولة الحرفة التى تدرب عليها، كما أنها توضع فى جواز سفره.