محافظ الدقهلية : لا توجد أي حالات إصابة بأنفلونزا الطيور أو الخنازير بالمحافظة

محافظ الدقهلية :
محافظ الدقهلية : لا توجد أي حالات إصابة بأنفلونزا الطيور أو

أعلن اللواء عمر الشوادفى– محافظ الدقهلية أنه لا توجد أية حالات إصابة بأنفلونزا الطيور أو الخنازير بمحافظة الدقهلية و ذلك طبقاً للفحص المعملي بمعرفة المعامل المركزية بوزارة الصحة .

و أشار المحافظ بأن الحالات التي تخضع للعلاج بمستشفى صدر المنصورة هي حالات إصابة بالأنفلونزا الموسمية طبقاً لمسميات منظمة الصحة العالمية و عددها (36) منهم حالة ( 13) حالة أنفلونزا موسمية – (12) سلبية للأنفلونزا الموسمية منهم (5) حالات من خارج الدقهلية ، وتم خروج (12) حالة من المستشفى بعد تحسن حالتهم .

و أضاف الشوادفي بأن الفريق الطبي بإدارة مكافحة العدوى و الأمراض الصدرية بوزارة الصحة بمرافقة مسئولي منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية قد قام بزيارة مستشفى صدر المنصورة و السنبلاوين المركزي . و أشاد الفريق الطبي بالإجراءات الطبية المقدمة وفقاً لمعايير مكافحة العدوى الدولية و قام الفريق أيضاً بتقييم لخدمات العناية المركزة بقسم الأطفال المبتسرين ، و أطمأن على جودة الخدمات المقدمة و كفاءة الفريق الصحي بالمستشفى و انتقالهم في العمل و تواصلهم مع المجتمع المدني للارتقاء بالخدمات الصـــحية و المقـــدمة لمــواطني الدقهلية و المحافظات المجاورة .

كما أكد الشوادفي أنه تم التنسيق مع جامعة المنصورة ( طب الأمراض الصدرية) لقيام أساتذة متخصصين في الأمراض الصدرية لمشاركة الفريق الطبي بمستشفى الصدر بالمنصورة في الخدمة الطبية المقدمة وفقاً لبروتوكول العلاج اللازم في مثل تلك الحالات .

و قد أشاد أساتذة جامعة المنصورة بالخدمة المقدمة للمرضى بالمستشفى ، و يشار إلى أن وزارة الصحة قد أصدرت بيان لها أكدت فيه بأنه لم تظهر أية حالات أنفلونزا الطيور منذ ابريل 2013 و كانت الحالة الأخيرة في محافظة سوهاج .