إيرادات شركة مايكروسوفت من لوحيات Surface تضاعفت في الربع الأخير

تكنولوجى

إيرادات شركة مايكروسوفت
إيرادات شركة مايكروسوفت من لوحيات Surface تضاعفت في الربع ا

ذكرت شركة مايكروسوفت أنها تعتزم الكشف عن نتائجها المالية للربع الثاني من سنتها المالية في يوم الخميس المقبل. وقبل أن تكشف شركة مايكروسوفت عن نتائجها المالية الكاملة، فقد بدأت الشركة ببعض المفاخرة حول لوحيات Surface، بحيث أعلنت الشركة أن مبيعات لوحيات Surface تضاعفت وإنتقلت من 400 مليون دولار في الربع السابق لتصل إلى 893 مليون دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة. وعلى ما يبدو، فإن إطلاق لوحيات Surface 2 الجديدة أدت لزيادة كبيرة في الإيرادات.

قسم الأجهزة والمستهلك في شركة مايكروسوفت والذي يضم لوحيات Surface كان مسؤولا عن إستقطاب عائدات بقيمة 11.91 مليار دولار. عموما، ذكرت مايكروسوفت بأن إيراداتها بلغت في هذا الربع حوالي 24.52 مليار دولار، في حين بلغت الأرباح الصافية 6.56 مليار دولار وهو ما يعني 78 سنتا للسهم الواحد مع العلم بأن المحللين في بورصة وول ستريت يتوقعون أن تقدم شركة مايكروسوفت في تقرير الأرباح 68 سنتا للسهم الواحد.

الشركة لا تزال تسعى للحصول على الرئيس التنفيذي الجديد ليحل محل الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته Steve Ballmer. عملية البحث عن الرئيس التنفيذي الجديد هي الآن في شهرها الخامس، وشركة مايكروسوفت لا تزال تحاول إيجاد زعيم جديد بإمكانه أن يساعد الشركة ومحاولة سد الفجوة التي تفصل بين نظام الويندوز فون ونظامي الأندرويد و iOS.