تصاميم مستقبلية لسيارات رياضية من نيسان

تصاميم مستقبلية لسيارات
تصاميم مستقبلية لسيارات رياضية من نيسان

نيسان تكشف عن مفهوم جديد لسيارة سيدان، ورياضية في نفس الوقت.

نيسان 370Z رودستر بتعديلات طفيفة

لفتت نيسان الأنظار بمفهومها الجديد في معرض ديترويت الذي يجمع بين النسخة الرياضية والسيدان، كان يعتقد أن السيارة تمثل الجيل الجديد من سيارات ماكسيما حيث يبين المفهوم التصميم المستقبلي الأكثر جراءة لنيسان ذات الـ4 أبواب، خاصة مع ظهورها باللون البرتقالي هذا الأسبوع ، ورغم ظهور مفهومين أخرين بجانبه، إلا أنه تغلب عليهم تماماً.

مفهوم سبورت سيدان:

الشكل الخارجي:

الواجهة الأمامية على شكل V تعطي السيارة شكل يشبه السهم، من الواضح أن نيسان تحاول اللعب في التصميم وهذا يظهر في المصابيح الأمامية بشكل V أيضاً والغطاء الذي جاء من العنبر المبهرج.

لصناعة نسخة رياضية من السيارات السيدان جعلت نيسان السيارة منخفضة مع إضافة أبعاد أوسع وسقف منخفض بشكل حاد لتعطيها الشكل الموحي بالحركة حتى وهي واقفة في مكانها، من أجل تعزيز الشعور بالأناقة والرياضية ويوازن بين الجزء السفلي من الجسم والمقصورة المبسطة.

الشركة نجحت بالتأكيد في صناعة سيارة رياضية من خط إنتاج سيارات السيدان الحالية لكن هذه السيارة مبالغ فيها كثيراً بالنسبة للذوق العام، تحتاج نيسان إلى تبسيط الجانبين والوجهة الأمامية كثيراً للسيارة حتى تزيد جاذبيتها للجمهور.

المحرك:

تمتلك السيارة محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 300 حصان.

مفهوم IDX freeflow وNISMO:

كانت سبورت سيدان هي الحدث الرئيسي لكنها كانت محاطة باثنين من التصميمات المثيرة للاهتمام، كانت IDX من تصميمات تويوتا والتي ظهرت لأول مرة في معرض طوكيو العام الماضي، لكن تصميمي IDX freeflow وIDX NISMO جاء نتاج التجارب المشتركة، وهي عملية عملت فيها نيسان بشكل ملتزم على الهدف الديموغرافي في مرحلة مبكرة من مراحل التنمية، هذه المفاهيم تبين كيفية استخدام أساليب تطوير منتجات جديدة لتلبية احتياجات العملاء الأصغر سناً.

عملت نيسان على الأشخاص صغار السن الذين ولدوا بعد عام 1990 ليعرفوا ما يبحثوا عنه في السيارات، واتضح أن ما يبحثون عنه بسيطاً وهو: النسب الكلاسيكية البسيطة من سيارة بـ3 مقصورات، المحرك والركاب والبضائع، مع ذلك لم تبن نيسان مجرد سيارة اعتيادية بل حاولت إعطائها شخصية مميزة خاصة بها.

مفهوم نيسان IDX freeflow:

الشكل الخارجي:

هذا التصميم يسمح للسيارة بتمييز نفسها من خلال الجانب والواجهة الأمامية، خطوط التفريق تفصل الجانبين بوضوح وتعزز الوضوح البصري، بعض العناصر الرياضية الموجودة أيضاً هي الأنف المنحدر المعكوس والعوادم المحمولة على الجانب ولوحات الكربون والأجنحة الهوائية.

التصميم الداخلي:

السيارة IDX عصرية وتركز على مستوى الحياة البسيط مع الجاذبية الواضحة للسيارة، تمتلك تصميماً داخلياً معتاداً لكن مدروس بعناية، مع عجلة القيادة الدائرية الكلاسيكية والساعة ومقاعد الدنيم المقلمة فهي مريحة ومألوفة كأنك تجلس في غرفة جلوسك.

المحرك:

صغير 1.2 أو 1.5 لتر، العجلات 19 بوصة تستلم الطاقة من محرك CVTتربو سعة 1.6 لتر مع ناقل سرعة يدوي 6 سرعات.