النيابة : الانفجار دمر دار الكتب بالكامل ..و"المصحف " وعلم مصر لم يتأثرا بالتفجير

أخبار مصر

 النيابة : الانفجار
النيابة : الانفجار دمر دار الكتب بالكامل ..و"المصحف " وعلم

أكد المستشار إسماعيل حفيظ مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة برئاسة المستشار شريف معتز أن الانفجار قد دمر مبنى دار الكتب والوثائق والذى كان قد تم ترميمه منذ فترة بسيطة بمبلغ أكثر من 100 مليون جنيه واحدث به تلفيات جسيمة.

كما تم تدمير عدد كبير من الآثار بالمتحف الإسلامي والذى لا تقدر بمال والأشياء المثيرة أثناء المعاينة للمتحف الاسلامى وجود مصحف أثرى داخل فاترينة زجاجية لم يحدث لها شىء وبقى على حاله على الرغم من تدمير معظم المقتنيات الموجودة بجواره وهو ما آثار دهشة جميع الموجودين ، ونفس الشئ حدث لعلم مصر الموجود أعلى مبنى مديرية أمن القاهرة والذى لم يتأثر بالانفجار ولم يقع .

كما كشفت المعاينة لعدد من العقارات المجاورة لمبنى المديرية حدوث تلفيات جسيمة فى الواجهات وخاصة واجهات المحلات التجارية لكثرة المحال التجارية بشارع بورسعيد ومعظمها من الزجاج .

كما تبين من التحقيقات والتحريات للأجهزة الأمنية أن السيارة التى استخدمت فى الحادث الارهابى تم سرقتها من وزارة الكهرباء منذ اكثر من شهر تقريبا ، كما تم تحديد شخصية الجثة التى تم العثور عليها ويرجح أنها غير ذى صلة بالحادث نظرا لأن الإصابة كلها أمامية وليست خلفية .

وقال إن النيابة أمرت بتشكيل لجان فنية من وزارة الثقافة والآثار لتحديد حجم التلفيات فى متحف الفن الإسلامى، وأشار إلى ان النيابة تستكمل تحقيقتها اليوم وتستمع لأقوال شهود العيان فى الواقعة.