"النصر الصوفي" يدين تفجير مديرية أمن القاهرة ويحمل "الببلاوي" المسؤولة

أخبار مصر

النصر الصوفي يدين
"النصر الصوفي" يدين تفجير مديرية أمن القاهرة ويحمل "الببلاو

أدان المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي التفجيرات الارهابية التي وقعت في الساعات الاولى من صباح اليوم واستهدفت مديرية امن القاهرة وبعض الاماكن الاخرى وراح ضحيتها 5 اشخاص واصابت العشرات بعد يوم واحد على استهداف مسلحين لكمين امني في محافظة بني سويف، داعيا المولى سبحانه ان يجعلهم من الشهداء، ويلهم ذويهم بالصبر والسلوان، وكذلك الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

حمل زايد الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء مسؤلية التفجيرات التي حدثت لتأخره في فض اعتصامي رابعة والنهضة، واعلان جماعة الاخوان جماعة ارهابية الا بعد ان اريقت الدماء بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية، وكذلك دعوته لانصار الجماعة للمشاركة في الانتخابات، ولم يعلن ان البلاد في حالة حرب مع الارهاب.

أضاف زايد ان البطء في العدالة ظلم ، حيث لم نرى حكما واحدا منذ اكثر من ستة اشهر بالرغم من وجود جرائم كاملة الاركان ومؤكدة بالبراهين والادلة الاعترافات، مشيرا الى انه تم محاكمة من حاولوا قتل الزعيم الراحل جمال عبدالناصر في اقل من شهر وتم اعدامهم، وكذلك لم تستغرق محاكمة قتلة الشهيد السادات اكثر من ثلاثة اشهر وتم اعدامهم، مؤكدا انه بدون ردع او قصاص سيستمر التمادي في العمليات الارهابية.

قال زايد كان يجب ان يكون هناك محاكم ثورية وسريعة خاصة بعدما أدركنا ان هناك من يريد زعزعة الامن وضرب الاستقرار، وبعد ان وضحت الصورة بان مصر في حالة حرب مع الارهاب، وظهرت حالات استهداف رجال الجيش والشرطة، ولم نرى الا تنحي قضاة عن المحاكمات.

أكد زايد ان الغرب هو أكبر مستفيد من الارهاب واستهداف المواطنين ورجال الامن، ويسعى دائما لان تكون الدول العربية في حالات نزاع داخلي كما حدث في سوريا والعراق وغيرههما.

ووجه زايد حديثه لوزير الخارجة الامريكي جون كيري، قائلا: عليك الاعتراف بفشل مشروع الشرق الاوسط الجديد وتتوقف عن دعم الارهاب، وتعلم جيدا انكم لا تواجهون الحكومة ولكنكم تواجهون الشعب الذي لن يثنيه احد عن ارادته وتحقيق اهدافه والمضي قدما بثورته، وعليكم ان تاخذوا العبر ممن سبقكم امثال هولاكو وبونابرت وغيرهم.

وناشد زايد الشعب المصري للنزول غدا الى الميادين للاحتفال بذكرى ثورة25ناير، حتى يعلم الجميع ان الشعب المصري عازما على نجاح ثوراته وتحقيق اهدافه، وكذلك لغلق الباب امام من تسول له نفسه.