لودريان: فرنسا لا تنوي تعزيز تواجدها العسكري في افريقيا الوسطى

عربي ودولي

لودريان: فرنسا لا
لودريان: فرنسا لا تنوي تعزيز تواجدها العسكري في افريقيا الو

أوردت صحيفة لوباريزيان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان صرح اليوم الخميس على قناة اي تيلي أن فرنسا لا تنوي تعزيز تواجدها العسكري في افريقيا الوسطى.

فقد أوضح لودريان أن هناك تزايد في قدرة القوة الدولية للدعم في افريقيا الوسطى، وتنسيق أفضل، ووصول القوة الأوروبية، مع وجود أمل سياسي، حتى إذا استمرت المخاطر مثل خطر التقسيم الذي يتعين تجنبه تمامًا.

وأشار الوزير الفرنسي إلى أن هناك تفويض من الأمم المتحدة ينص بصفة خاصة على أن القوات الافريقية في القوة الدولية للدعم في افريقيا الوسطى يتم تعزيزها حتى تصل إلى ستة آلاف جندي. ويتم تشكيلها حالياً، حتى إذا أخذ ذلك بعض الوقت. وأعتقد أنه مع وصول الجنود الروانديين وجنود من بوروندي، سيكون لدينا قوة كبيرة .

وشدد لودريان على أن هذه القوة من شأنها أن تريحهم، مما سيسمح للقوات الفرنسية والافريقية بالانتشار على الأرض، واصفًا البعثة العسكرية التي قرر الاتحاد الأوروبي إرسالها والتي ستكون مهمتها الرئيسية تأمين مطار بانجي.

وكانت كاترين سامبا بانزا، رئيسة افريقيا الوسطى المؤقتة، قد طالبت بوصول تعزيزات وأكدت أن العدد الحالي للجنود لا يكفي لاستعادة النظام في العاصمة بانجي.